انتقالات الميركاتو الشتويانتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم اللاتينية

صاحب أهم وشم في مونديال 2014 يستأنف مشواره الكروي

استأنف صاحب أغرب وشم في مونديال البرازيل 2014 “ماوريسيو بينيا” مشواره الكروي في الميركاتو الشتوي الحالي بالانتقال إلى بطل الدوري التشيلي الدرجة الثانية “كوكويمبو”.

الفريق المعروف بالقراصنة تُوج بلقب دوري الدرجة الثانية عام 2018 على حساب نادي كوبريلوا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني “باتريسيو جراف” لاعب نادي فينورد روتردام ونومانثيا الأسبق.

المهاجم الدولي التشيلي السابق انتهى عقده مع يونيفرسيداد دي تشيلي منتصف العام الماضي وظل دون أي فريق منذ ذلك الحين حتى جاءه عرض كوكويمبو أونيدو.

الوشم

ماوريسيو بينيا أو بينيلا، المولود في العاصمة التشيلية سنتياجو، قام بتوثيق التسديدة الشهيرة التي ردتها له العارضة أثناء الوقت الإضافي من مباراة البرازيل وتشيلي بالدور ثمن النهائي من كأس العالم 2014 على هيئة وشم بعد خروج تشيلي من البطولة.

الوشم وضع بينيا في صدارة أشهر لاعبي كرة القدم في وطنه وضاعف متابعيه إلى المليون متابع، واعتبر البعض وشمه هذا أهم وشم في تاريخ كؤوس العالم، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل وانتقلت إلى ركلات جزاء التي ابتسمت للسامبا.

وكلف انتقال صاحب الـ 34 عامًا إلى ناديه الجديد حوالي 500 ألف دولار فقط، بعد أن كان سعره في السوق يتراوح ما بين 5 إلى 10 ملايين دولار عندما كان بين صفوف نادي باليرمو في الفترة من 2010 إلى 2013.

ماوريسيو بينيا فيريرا الذي يُجيد في منطقة قلب الهجوم، لعب خلال مسيرته التي بدأت عام 2002 لستة فرق إيطالية هم “كييفو وجروسيتو وباليرمو وكالياري وجنوى وأتالانتا”.

كما مَثل أندية سيلتا فيجو وراسينج سانتاندير الإسبانيين، وسبورتينج لشبونة البرتغالي، وهارتس الاسكتلندي، وفاسكو دي جاما البرازيلي، وأبولون القبرصي.

موسم 2010/2009 يبقى الأفضل له من الناحية التهديفية، إذ سجل 24 هدفًا في 24 مباراة مع نادي جروسيتو الإيطالي، وكذا موسمي 2011/2010 و2012/2011 مع باليرمو وكالياري – على الترتيب-.

وسجل بينيا 7 أهداف في 10 مباريات خلال النصف الأول من عام 2018 بقميص نادي يونيفيرسيداد دي تشيلي الذي أنهى في املركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة