المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

عبد العزيز برادة يُنعش مسيرته مع متذيل السيجوندا الإسبانية

رفض اللاعب الدولي المغربي السابق “عبد العزيز برادة” الاستمرار أكثر من ذلك مع نادي أنطاليا سبور التركي، مفضلاً الانتقال بعد نصف موسم مخيب للآمال إلى متذيل ترتيب السيجوندا الإسبانية “خيمناستيك” بعقد مدته 6 أشهر فقط.

ويغيب عبد العزيز برادة عن الملاعب الإسبانية منذ 6 أعوام عندما رحل عن خيتافي الذي لمع وتلألأ رفقته في الفترة من 2010 إلى 2013.

ومَثل صاحب الـ 29 عامًا أندية الجزيرة والنصر في الإمارات لثلاثة مواسم، وبينهما لعب مع مارسيليا بموسمي 2015/2014 و2016/2015.

وعلقت صحيفة “المنتخب المغربية” على انتقال برادة إلى الفريق الإسباني، قائلة في فيديو “فرق عقليات قبل فوارق الموهبة بين برادة ومحمد صلاح”. (اضغط هنا للمشاهدة)

جحيم في تركيا

لم يُشارك عبد العزيز برادة سوى مرة واحدة كأساسي في 8 مباريات لعبهم مع أنطاليا سبور هذا الموسم، 5 في الدوري و3 في كأس.

وكان الظهور الوحيد كأساسي يرجع ليوم 20 ديسمبر 2018 أمام نادي جينشيربيرليجي في إياب الجولة الخامسة من كأس تركيا، وشهدت تسجيله لهدف الفوز الوحيد خارج قواعد أنطاليا.

وفي جُعبة عبد العزيز برادة 3 أهداف في كأس تركيا هذا الموسم، إذ سبق وسجل أمام يومراسبور وجينشيربيرليجي من ركلتي جزاء في الجولة الرابعة وذهاب الجولة الخامسة – على الترتيب-.

مهمة مُعقدة

تنتظر برادة وزملائه “إيكوشوكو أوتشي ومانو باريرو ولحسن كادامورو” مهمة غاية في الصعوبة والتعقيد لإنقاذ نادي خيمناستيك دي تراجونا من الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة الإسبانية.

يحتل الفريق الجديد لبرادة المركز الـ 22 برصيد 16 نقطة فقط بفارق 7 نقاط واضحة عن المركز المنجي من الهبوط والذي يحتله نادي ريال سرقسطة الذي استعان مؤخرًا بمدربه المخضرم “فيكتور فيرنانديز” لإنقاذه من الهبوط.

وقال الموقع الرسمي لخيمناستيك “على الرغم من أن اللاعب ولد في فرنسا إلا أنه فضل اللعب لبلده الأصلي المغرب، ليشارك مع المنتخب الأولمبي في 30 مباراة، وتواجد في أولمبياد لندن 2012. هو لاعب وسط متميز يستطيع اللعب على طرفي الملعب وفي العمق، ولديه قدرة على فتح المساحات واختراق الدفاع بفضل مهاراته الفردية”.

وسيشارك برادة للمرة الأولى أمام لاس بالماس يوم 27 يناير الجاري في الجولة الـ 23 من السيجوندا.

مقالات ذات صلة