اقتصاد

رسميًا | الاتحاد الإسباني يُساند برشلونة

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الاستئناف المقدم من نادي ليفانتي ضد برشلونة بشأن إشراك الأخير للاعب غير مؤهل للعب في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي.

وأصدر الاتحاد بيان رسمي قال فيه “رفض قاضي لجنة المنافسات في الاتحاد (كارمن بيريز) الطلب الذي قدمه نادي ليفانتي والذي يطالب فيه بإقصاء برشلونة من الكأس”.

وأضاف البيان: “تعتبر لجنة المنافسات أن تقرير ليفانتي وصل في وقت متأخر، وذلك يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة و33 دقيقة، وهذا يعتبر متأخرًا وفقًا للأنظمة المعمول بها في الاتحاد الإسباني بخصوص الشكاوى”.

وأعلن نادي ليفانتي، تقدمه بشكوى إلى الاتحاد المحلي، لقيام برشلونة بإشراك لاعبه «خوان برانداريز موفيا» الشهير بـ «شاومي»، بشكل مخالف في مباراة ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، وإنه الأحق بالصعود إلى ربع النهائي لمواجهة إشبيلية وليس البرسا.

وبرر النادي في بيانه عبر موقعه الإلكتروني، بأن شاومي موقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ومن ثم فإن استعانة برشلونة به في لقاء الذهاب أمر مخالف للوائح.

ولعب شاومي مباراة الذهاب أساسيًا قبل أن يتم استبداله بالفرنسي «كليمنت لينجليه» في الدقيقة 58، وأثبت برشلونة سلامة موقفه أمام وسائل الإعلام والجهات المسؤلية.

يذكر أن برشلونة انتزع بطاقة العبور لربع النهائي عقب فوزه على ضيفه ليفانتي يوم الخميس الماضي بثلاثية نظيفة في إياب ثمن النهائي، حيث أن مباراة الذهاب انتهت بهزيمة الفريق الكتالوني بهدف لهدفين.

مقالات ذات صلة