اقتصادتقارير صحفيةكرة القدم الآسيوية

تقرير | بي إن سبورتس تؤكد الجريمة السعودية بالأدلة

أصدرت مجموعة  beIN الاعلامية موقعًا الكترونيًا للكشف من خلاله عن عملية السرقة واسعة النطاق للفعاليات الرياضية والمحتوى الترفيهي العالمي الذي تقدمه القناة من قبل قناة “beoutQ”.

وأشارت بي إن سبورتس إلى أن beoutQ التي تسرق جميع المحتويات تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها، وتبث إشارتها عبر شركة الأقمار الصناعية “عربسات” والذي يتخذ من مدينة الرياض مقرًا له، مؤكدة أن عملية القرصنة تتم منذ 18 شهراً حتى هذه اللحظة.

وأطلقت beIN موقع https://beoutq.tv نهاية الأسبوع، ويتضمن قائمة ضخمة من الأدلة ضد قناة beoutQ، وسيتم تحديثه بانتظام في الوقت الذي يتواصل فيه تحريك المزيد من الإجراءات القانونية ضد المملكة العربية السعودية لمحاسبة المسؤولين عن عملية القرصنة هذه.

ويشمل الموقع الالكتروني المذكور، مواداً حول مكان وجود قناة beoutQ ومن يقف خلفها، بالإضافة إلى تفاصيل صادمة حول حقوق البث التجاري المسروق من جهات في جميع أنحاء العالم والتي تتعلق بالفعاليات الرياضية والمحتوى الترفيهي منذ ظهور قناة beoutQ لأول مرة.

تخريب

وصف الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات beIN يوسف العبيدلي ما فعلته السعودية بمحاولة “التخريب” في معرض الحديث الذي نشر عبر الموقع الالكتروني.

وقال العبيدلي: “خلال الأشهر الـ18 شهرًا الماضية، قامت قناة beoutQ وبشكل يومي بسرقة الحقوق التجارية من جميع أصحاب حقوق بث الفعاليات الرياضية الرئيسيين تقريباً وجميع شركات الإنتاج السينمائي حول العالم”.

مضيفًا “حاولت في الوقت نفسه تخريب عمليات البث لدى beIN. لدينا رسالة بسيطة إلى أولئك الذين يقفون وراء قناة beoutQ بالنيابة عن قطاع الترفيه الرياضي بأكمله، وهي أننا لن نوقف معركتنا ضد عملية القرصنة التي تقومون بها حتى يتم القضاء عليها بشكل نهائي”.

بدوره، قال المدير التنفيذي لمجموعة قنوات beIN  توم كيفني: “ما بدأ كحملة منسقة ومستهدفة ضد beIN تحول الآن إلى أكبر سرقة تجارية شهدها عالم الرياضة والترفيه”.

وأوضح “ما يحدث أثر على جميع المؤسسات الكبرى في العالم، بما في ذلك المؤسسات الرياضية وشركات الإنتاج السينمائي في هوليوود ومجموعات البث التلفزيوني الدولية”.

وختم “عملية القرصنة هذه، والمدعومة من دولة السعودية، تمثل تهديداً وجودياً للنموذج الاقتصادي للقطاع، وكل يوم تتواجد فيه قناة BeoutQ، يتزايد الاعتياد على عملية القرصنة في جميع أنحاء العالم. ونحن في مجموعة قنوات beIN لن نسمح بحدوث ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الجديد يسلط الضوء على الأدلة والمستندات التي وصلت إليها المؤسسة القطرية للتأكيد على السرقة المتواصلة من قبل قناة BeoutQ.

وتطالب مجموعة قنوات بي إن سبورتس بتطبيق سيادة القانون الدولي على الجميع وليس على القلة.

مقالات ذات صلة