اقتصادالمحترفين العربكرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

بونجاح يهزم رياض محرز في الجزائر تحت أنظار روبرتو كارلوس

حل أسطورة ريال مدريد ومنتخب البرازيل «روبيرتو كارولس» ضيفًا على العاصمة الجزائرية، منتصف هذا الأسبوع، لتسليم جائزة أفضل لاعب جزائري لعام 2018 والتي توج بها الهداف البارع “بغداد بونجاح”.

روبيرتو كارلوس أشرف على تتويج أفضل لاعب جزائري لموسم 2018/2017، في الحفل السنوي الذي نظمته قناة وصحيفة الهداف ذائعة الصيت في الجزائر.

رشحت الصحيفة خمسة لاعبين للتنافس على الكرة الذهبية لأفضل جزائري في السنة، وكان متوقعًا تتويج نجم نادي السد القطري “بغداد بونجاح” بها بعد أداءه المثالي مع ناديه منذ تعافيه من الإصابة وكسره للأرقام القياسية ليصبح أفضل هداف في دوري نجوم قطر بالتزامن مع تألقه مع المنتخب الجزائري في تصفيات أمم أفريقيا 2019 المقرر لها في مصر.

نافس بغداد بونجاح على الجائزة، اللاعب الصاعد “يوسف عطال”، الذي تألق مع ناديه نيس الفرنسي، بالإضافة إلى نجم ليستر سيتي السابق “رياض محرز” والمنضم حديثًا لصفوف مانشستر سيتي.

وكان رياض محرز المنافس الأبرز لبغداد بونجاح حيث يقدم مستويات قوية مع مانشستر سيتي هذا الموسم، كما تواجد في القائمة نجم الترجي التونسي وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي “يوسف بلايلي”، العائد بقوة من عقوبة دامت لعامين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وتحصل نجم بورتو الذي سينتهي عقده بحلول نهاية الموسم الجاري “ياسين براهيمي”، على عدد لا بأس به من أصوات الصحفيين المشاركين في الاستفتاء، باعتباره توج مع ناديه البرتغالي بلقب الدوري المحلي وتألق في دوري أبطال أوروبا.

وكان فوزي غلام الذي لم يترشح هذا العام للجائزة بسبب إصابته قد توج الموسم الماضي بها كأحسن لاعب جزائري لسنة 2017 مستلما الكرة الذهبية من أيدي النجم العالمي «باولو مالديني» وقبله رياض محرز من أيدي نجم العرب محمد أبو تريكة.

في ذات الشأن توجت الهداف مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان كأفضل مدرب في العالم سنة 2018، واستلم المدرب جائزته في فرنسا.

مقالات ذات صلة