ليدز يونايتد سيضم حارس ريال مدريد هذا الأسبوع

توصلت إدارة ليدز يونايتد الإنجليزي لاتفاق مبدئي مع الحارس الإسباني “كيكو كاسيا” للانضمام لصفوف الفريق منتصف هذا الأسبوع.

صاحب الـ 32 عامًا تراجع في ترتيب حراس مرمى ريال مدريد إلى المركز الثالث بعد “تيبو كورتوا وكيلور نافاس” وباتت فرصه مستحيلة للعب أي دور مع الفريق الأول خلال الموسم.

ودُفع حارس إسبانيول السابق نحو التفكير في مغادرة النادي الملكي خلال الميركاتو الشتوي الحالي منذ التعاقد مع تيبو كورتوا من تشيلسي بأكثر من 40 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الماضي.

ولم يتبق سوى 18 شهرًا على انتهاء عقد كيكو كاسيا مع ريال مدريد، ولا ينوي تمديد عقده، والبدء في البحث عن فرصة حقيقية للعب كأساسي خلال الفترة القادمة.

اتفاق

قالت مجلة يوركشاير المسائية “ريال مدريد وليدز يونايتد وافقا على رسوم انتقال كاسيا، ولا يتبقى سوى خضوعه للكشف الطبي هذا الأسبوع، ويمكن أن يصبح لاعبًا لليدز في الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) أمام ستوك سيتي”.

وأعطى المدير الفني لليدز يونايتد “بيلسا” الأولوية للتوقيع مع مدافع جديد فور فتح سوق الانتقالات الشتوية، بعد تعرض المدافع المعار من تشيلسي «جمال بلاكمان» لكسر في الساق خلال نوفمبر الماضي، تسبب في قطعه للإعارة وعودته إلى تشيلسي لتلقي العلاج.

وبدأ ليدز بمفاوضة فابري من فولهام وكارل دارلو من نيوكاسل، إلا أنهما رفضا بسبب ضعف المقابل المادي المعروض من ليدز.

لكن بعدما علم بيلسا برغبة كيكو كاسيا في مغادرة سانتياجو برنابيو في الميركاتو الشتوي، تحرك على الفور نحو طلب التوقيع معه.

وبدأ كاسيا مسيرته الكروية في مراكز تكوين الشباب بريال مدريد، قبل أن يلتحق بصفوف إسبانيول، وهناك اكتسب كل شهرته.

وبعد تنقلاته المتكررة على سبيل الإعارة، عاد كاسيا إلى ريال مدريد عام 2015 لتعويض رحيل إيكر كاسياس إلى بورتو، لكن وصول كورتوا دفعه نحو التفكير في الرحيل من جديد.

ولو تمكن ليدز من ضمه لصفوفه فسيكون ذلك بمثابة دفعة كبيرة أمام منافسيه على الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة الموسم المقبل “البريميرليغ”، حيث يحتل الفريق المركز الأول بالتشامبيونشيب حاليًا بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه “نوريتش سيتي”.