اعارات الميركاتوالمحترفين العرب

يوسف المساكني ينتقل للعمل مع أسطورة ريال مدريد

أعير الجناح الدولي التونسي الموهوب “يوسف المساكني” إلى نادي يوبين البلجيكي، اليوم الخميس، حتى نهاية الموسم، بعد أسبوع واحد فقط من عودته لتدريبات نادي الدحيل القطري.

تعافى يوسف المساكني، ابن الـ 28 عامًا، من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، حرمته من المشاركة مع نسور قرطاج بمونديال روسيا الصيف الماضي.

لكن عودة لاعب الترجي التونسي السابق للتدريبات مع بداية الميركاتو الشتوي تزامنت مع إقالة مواطنه “نبيل معلول” من تدريب الفريق بسبب التعادل مع “الريان وقطر” في الجولتين 14 و15 من دوري نجوم قطر، فضلاً عن خسارته العريضة من السد 1/3 في مباراة قمة الجولة التاسعة المؤجلة.

وتراجع الدحيل إلى المرتبة الثانية في دوري المحترفين برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن السد الأول.

ناد أفريقي

قررت إدارة نادي الدحيل إعارة يوسف المساكني الذي يُجيد على الجناح الأيسر وتحت رأسي الحربة إلى نادي “يوبين” الملوك لقطر، والذي يُشرف على تدريبه أسطورة ريال مدريد وتشيلسي ومنتخب فرنسا “كلود ماكيليلي”.

ويحتل الفريق المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري البلجيكي حاليًا، برصيد 25 نقطة بعد مرور 21 جولة، مُبتعدًا عن المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي بـ 9 نقاط واضحة.

نادي يوبين المتأسس عام 1945، تُشرف عليه أكاديمية أسباير القطرية للتفوق الرياضي، ويرأسه القطري طارق النعمة، وسبق له التعاقد مع أكثر لاعب قطري إلا أنهم أخفقوا في إثبات أنفسهم، دون أي استفادة فنية تذكر.

وبانضمام يوسف المساكني لصفوف أوبين، رفع النادي عدد لاعبيه الأفارقة لـ 13 لاعبًا، علمًا بأنه لا يوجد سوى لاعب عربي وحيد هو المدافع القطري اليافع “همام أحمد اأمين”، الذي يلعب كظهير أيسر.

مقالات ذات صلة