آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الألمانيالميركاتو الشتويالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

بايرن ميونخ “المحظوظ” يُعزز قوة الجبهة اليمنى ببطل العالم

بافار يرحل في يوليو 2019 عن شتوتجارت للالتحاق بصفوف العملاق البافاري..

توصل بايرن ميونخ لاتفاق رسمي، اليوم الاربعاء، مع الظهير الأيمن الدولي الفرنسي «بنجامين بافار للانتقال إلى صفوف الفريق فور انتهاء الموسم الجاري.

في بداية الميركاتو الشتوي وقبل بداية أسبوع واحد من بداية النصف الثاني من الدوري الألماني، واصل بايرن ميونخ جهوده لتعزيز صفوف الفريق بصفقات جديدة من أجل مستقبل أفضل.

وأعلن الموقع الرسمي للعملاق البافاري تعاقده مع بافار من شتوتجارت بعقد طويل الأمد، مدته خمسة أعوام، وتعتقد صحيفة بيلد شبورت الألمانية أن انضمامه في يوليو 2019 كلف 35 مليون يورو.

صاحب الـ 22 عامًا، كانت له مساهمة ملموسة في التتويج التاريخي لفرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا، كما سجل أجمل هدف في البطولة أمام المنتخب الأرجنتيني خلال الدور ثمن النهائي.

بايرن محظوظ

المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ حسن صالحميديتش (صور: Bayern Munich web site)
المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ حسن صالحميديتش (صور: Bayern Munich web site)

وقال المدير الرياضي لبايرن ميونخ (حسن صالحميديتش) في حديثه لموقع النادي اتفقنا مع بافار على الانضمام لنا عند بداية شهر يوليو 2019، وقعد عقدًا لمدة خمس سنوات، هو لاعب شاب وبطل العالم، ونحن سعداء وفخورون للغاية بفوزنا بمثل هذا اللاعب في بايرن ميونخ.

ويمكن استخدام بافار في كل من مركز قلب الدفاع وكظهير أيمن، ما يعني أن الظهير الأيمن الأساسي جوشا كيميتش سينتقل للعب كجناح أيمن متقدم، نظرًا لتميزه في التسديد بعيد المدى وتمرير الكرات العرضية.

وشارك بافار في ست مباريات من أصل سبع لمنتخب فرنسا في كأس العالم الصيف الماضي، واستطاع صناعة هدفين فضلاً عن هدفه الرائع أمام راقصي التانجو.

من هو بافار؟

 

موقع بايرن ميونخ يعلن ضم لاعب شتوتجارت بنجامين بافار لمدة خمسة أعوام (صور: Bayern Munich web site)
موقع بايرن ميونخ يعلن ضم لاعب شتوتجارت بنجامين بافار لمدة خمسة أعوام (صور: Bayern Munich web site)

ولد في مدينة ماوبيرج شمال فرنسا، والقريبة من بلجيكا ببضع كيلومترات. انطلقت مسيرته الكروية الاحترافية مع نادي ليل، بتصعيده أولاً إلى فريق ليل ب عام 2014 ليشارك في 15 مباراة بأول موسم.

وفي نفس الموسم 2015/2014 صُعد لتمثيل الفريق الأول لليل في الدوري الفرنسي، وسجل مشاركته في 8 مباريات، ليتم الاعتماد عليه في 13 مباراة بالموسم التالي 2016/2015.

لكن مع بداية موسم 2017/2016، وجد نفسه مع فريق ليل ب من جديد، الأمر الذي أزعجه ودفعه نحو الرحيل إلى دوري الدرجة الثانية مع نادي شتوتجارت، قبل أن يشارك في مباراة واحدة مع ليل ب سجل فيها هدف في ذلك الموسم.

ووقع بافار على عقد مدته 4 أعوام مع شتوتجارت في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية عام 2016، وسجل أول مشاركاته مع الفريق الأول يوم 3 أكتوبر من نفس السنة، في مباراة جريوثير فورث بدوري الدرجة الثانية (بوندسليجا 2)، واستطاع تسجيل هدف.

ومثل بافار منتخب فرنسا تحت 19 عامًا في 4 مباريات، وتحت 21 عامًا في 15 مباراة، وصعد في عام 2017 للمنتخب الأول ليمثله منذ ذلك الحين في 18 لقاء دولي.

وساهم اللاعب بعد مشاركته في 21 مباراة بالدرجة الثانية في عودة نادي شتوتجارت إلى دوري الأضواء والشهرة بموسم 2018/2017.

ورغم تألقه الكبير في 34 مباراة لعبها مع الفريق، وتلقيه لعدة عروض جادة للرحيل، قرر المواصلة مع شتوتجارت  هذا الموسم.

بافار الذي كلف انتقاله خزينة شتوتجارت حوالي سبعة ملايين يورو عام 2016، لعب هذا الموسم 14 مباراة في الدوري الألماني، لكنه لم يصنع أي هدف بعد، وأمامه النصف الثاني من الموسم لإضافة بعض الأهداف والتمريرات الحاسمة لرصيده لتأكيد صحة وجهة نظر إدارة البايرن في ضمه.

اقرأ ايضًا

  • ما أسباب قطع بي إن سبورتس لارسالها في مصر؟
  • جوارديولا يوقع غدًا مع معوض إبراهيم دياز من برشلونة
  • مصر تكتسح جنوب أفريقيا وتستعيد تنظيم أمم أفريقيا بعد غياب 13 عامًا
  • ريال مدريد يصدم العالم بقيمة «خزعبلية» في بند فسخ عقد إبراهيم دياز
  • رسميًا | برشلونة يهزم مانشستر سيتي ويضم “فاران الجديد”
  • الأهلي يسعى لتعويض ما أنفقه على ضم الشحات من “عبد الله السعيد”
  • أخيرًا..نقطة التحول الأهم تجد “محمود تريزيجيه”
  • تقرير | الأهلي مُرتبط بأفريقي جديد ليلة “الغضب المُبرر” لأجايي العنيد!
  • وجوه واعدة (3) | خليفة كاكا..ساحر فلامينجو

كلمات دالة
إغلاق