اعارات الميركاتوانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيوية

جوارديولا يرفض الاستفادة من الرقم “6” المعار

جدد المدير الفني لمانشستر سيتي «جوزيب جوارديولا» إعارة لاعب الوسط الدفاعي الأسترالي “أنتوني كاسيريس” لفترة جديدة.

وفضل اللاعب الاستمرار في أستراليا بعدما أخفق في تجربته الخليجية الموسم الماضي، مفضلاً الانضمام لعملاق الدوري الاسترالي “سيدني أف سي”.

ويُجيد أنتوني كاسيريس في أكثر من مركز بمنطقة عمق الملعب، سواء في مركز النجم البرازيلي “فرناندينيو” أو في مركز النجم الألماني “جوندوجان”، وهي مراكز يُعاني بسببها مانشستر سيتي من قلة البدائل.

يتعرض فرناندينيو وجوندوجان للإصابات بصفة مستمرة وهذا تسبب في خسارة الفريق لعدد من النقاط هذا الموسم ليتراجع في المنافسة أمام ليفربول.

ولاحت أمام جوارديولا فرصة لإعادة أنتوني كاسيريس بعد انتهاء إعارته مع نادي ملبورن سيتي مطلع الميركاتو الشتوي الحالي، إلا أن المدرب الإسباني رفض الاستفادة من هذا الخيار، وطالب الإدارة بتجديد فترة إعارته.

وقال كوريكا (المدير الفني لنادي سيدني) بعد نجاح الصفقة “كاسيريس لاعب موهوب من الناحية الفنية، ومبدع للغاية، وأعتقد أن جمهور النادي سيستمتع بمشاهدته. مع انطلاق دوري أبطال آسيا سيكون لدينا العديد من المباريات خلال شهر يناير، وأنتوني كاسيريس يستطيع كذلك اللعب كرقم 10 ورقم 6، وهذا سيمنحنا العمق”.

وانضم أنتوني كاسيريس /26 عامًا/ من نادي سنترال كوست الأسترالي في بداية موسم 2016/2015، دون أن يُشارك في أي مباراة.

وأعير اللاعب الأسترالي المولود في سيدني إلى ملبورن سيتي عامي 2016 و2017 ليشارك في 35 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، وفي موسم 2018/2017 أعير لنادي الوصل الإماراتي ليمثله في 21 مباراة، وفي بداية موسم 2019/2018 عاد إلى ملبورن بنظام الإعارة، ليشارك معه في خمس مباريات فقط.

وقام المدير الفني لنادي سيدني أف سي “ستيف كوريكا” بإشراك كاسيريس فور ضمه من مانشستر سيتي هذا الأسبوع أمام فريق طفولته “سنترال كوست” لمدة 19 دقيقة، وانتهت المباراة بفوز سيدي 2/5 ضمن مباريات الجولة الـ 11 من الدوري الأسترالي الممتاز.

ويُعد كاسيريس الصفقة الشتوية الأولى للمدرب الجديد لسيدني “ستيف كوريكا” الذي يسعى لتعزيز قوة خط الوسط والهجوم قبل دوري أبطال آسيا والنصف الثاني من الموسم المحلي.

من جانبه قال كاسيريس “كان قرارًا سهلاً للغاية أن أوقع لنادي سيدني، فهو أكبر فريق في الدوري الأسترالي، كما أن العودة إلى مدينتي الأصلية كان شيء مهم بالنسبة لي، أود أن أكون جزءًا من فريق ناجح. أعتقد أن هذا سيطور من مسيرتي الكروية وسيأخذني إلى المستوى التالي، يسرني أن أكون جزءًا من نادي ناجح يريد الفوز ودفع نفسه إلى الأمام كل يوم”.

وحصل كاسيريس على القميص رقم 17 في سيدني أف سي.

مقالات ذات صلة