انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

سكاي: آرسنال اتفق مع لاعب وسط برشلونة

توصلت إدارة ارسنال لاتفاق مبدئي مع لاعب وسط برشلونة، الإسباني دينيس سواريز فيرنانديز، بموجبه ينضم لصفوف الفريق الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

المدير الفني حديث العهد في آرسنال “أوناي إيمري”، رفع سرعة خط وسط الفريق من بعد توليه المسؤولية من آرسين فينجر، بضم الثنائي “جوندوزي وتوريرا” من باريس سان جيرمان وسامبدوريا، ويود إضافة المزيد من السرعات لوسط ملعبه، بالتزامن مع قرب رحيل الويلزي آرون رامسي إلى يوفنتوس بنهاية الموسم.

ووقع اختيار إيمري على دينيس سواريز /24 عامًا/ ليكون الصفقة السادسة له، والأولى في الميركاتو الشتوي للمدفعجية، مستغلاً معاناته على دكة بدلاء برشلونة منذ عودته من فياريال عام 2016.

وسبق للثنائي (إيمري وسواريز) وعملا معًا في إشبيلية بموسم 2015/2014 عندما انضم سواريز بنظام الإعارة من البرسا، لكن إيمري يود التوقيع معهبعقد دائم هذه المرة، نظير 20 مليون جنيه إسترليني، حسب تأكيد صحيفة جارديان البريطانية.

ويشعر لاعب سلتا فيجو ومانشستر سيتي وإشبيلية الأسبق أنه يُهدر وقته مع برشلونة، في ظل اقتناع المدير الفني “فالفيردي” بلاعبين آخرين على حسابه، أمثال مالكوم فيليبي وعثمان ديمبيلي وأرتور هينريكو وفيليبي كوتينيو، بالتالي سيكون عرض آرسنال أفضل حل لمشاكله.

ودافع دينيس سواريز عن ألوان برشلونة في 26 مباراة بالدوري الإسباني، موسم 2017/2016 بعد موسم ناجح للغاية في فياريال، لكن معظم تلك المشاركات جاءت من على الدكة مثلها مثل مشاركاته الـ 18 في الموسم التالي 2018/2017.

ولم يلعب سواريز أي مباراة كاملة مع البرسا في الليجا هذا الموسم، مكتفيًا بمباراتين كبديل أمام إسبانيول (18 دقيقة) وليفانتي (11 دقيقة).

وجاء ظهوره الأساسي هذا الموسم في مباراتي الدور الرابع من كأس ملك إسبانيا أمام نادي ليونيسا المغمور، حيث لعب الـ 180 دقيقة.

مقالات ذات صلة