الأخبارالانتقالات الإنجليزيةالصحف الرياضيةالمحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتسوق الانتقالات الإسباني

24 ساعة تفصل ريال مدريد عن سرقة جوارديولا

اتفقت إدارة ريال مدريد مع صانع الألعاب الإسباني ذو الأصل المغربي “إبراهيم عبد القادر دياز” على الانضمام لصفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي الحالي نظير 15.5 مليون جنيه إسترليني.

استغل النادي الملكي قرب انتهاء عقد اللاعب مع مانشستر سيتي، وفتح خطوط الاتصال مع والده لاقناعه بالتوقيع فور فتح الانتقالات الشتوية الحالية.

وغَير رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” سياسته التعاقدية في السنوات الثلاث الأخيرة، بالاكثار من التعاقد مع اللاعبين صغار السن أمثال فينسيوس جونيور وأوديجارد وخافيير سانشيز وخيسيوس لازارو وداني سيبايوس وفيديريكو فالفيردي.

وكلفت تلك السياسة الميرينجي الكثير من النقاط بمنافسات الدوري المحلي، رغم ذلك ينوي إضافة لاعبًا جديدًا لجيش لاعبيه الصاعدين بشراء براهيم دياز.

وقالت قناة سكاي سبورتس “أن إبراهيم دياز /19 عامًا/ في طريقه للتوقيع على البنود الشخصية لانضمامه الرسمي لصفوف ريال مدريد في الـ 24 ساعة القادمة”.

وأوضحت “الصفقة ستتم لصالح الريال بعدما رفض اللاعب نصيحة المدير الفني لمانشستر سيتي (جوارديولا) الذي عرض عليه البقاء لمدة طويلة في أكثر من مناسبة.

وانضم دياز -المولود في ملقة- إلى أبطال الدوري الإنجليزي في عام 2015 بعد مدة قصيرة مع نادي ملقة، وذلك نظير 200 ألف جنيه إسترليني فقط.

المطلوب لتمثيل المغرب على حساب إسبانيا أظهر موهبته الكبيرة في صناعة الألعاب والتسديد بعيد المدى رفقة السيتي، وقاده لتحقيق الانتصار على فولهام في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم حين سجل هدفين، ما دفع جوارديولا ليقول في أحد المؤتمرات الصحفية “نحن نفعل كل شيء ممكن لإقناعه بالبقاء والتوقيع على عقد طويل الأمد معنا”.

ولن يفوت مانشستر سيتي فرصة الاستفادة المادية من رحيل إبراهيم دياز بدلاً من تركه في الميركاتو الصيفي المقبل بالمجان.

ويحتاج النادي السماوي لانعاش خزينته لضم لاعب وسط دفاعي يستطيع تعويض غياب فيرناندينيو الذي كسر حاجز الـ32 عامًا.

أخبار أخرى