أوروبااصاباتاعاراتاقتصاد رياضيالميركاتو الايطاليالميركاتو الشتويالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبينانتقالات حرةبوسمانصفقات محتملة

أهداف واحتياجات يوفنتوس في ميركاتو الشتاء

تحركات اليوفي المتوقعة في ميركاتو الشتاء

على الرغم من أن يوفنتوس هو الفريق الأقوى في إيطاليا منذ سنوات، والفريق المرشح للظفر بلقب دوري أبطال أووربا هذا العام بعد غياب طويل.

لكن البيانكونيري، والذي ارتفعت أسهمه في البورصة بصورة هائلة منذ وصول «كريستيانو رونالدو»، يطمع دومًا في التحسن، وفي رفع الجودة في صفوفه كلما سنحت الفرصة.

وفي ميركاتو الشتاء، فإن يوفنتوس ربما يظهر للمتابعين كأقل الفرق احتياجًا للدعم، إلا أن أحلام إدارة الرئيس «أندريا آنييلي» في الوصول للقمة في أوروبا، لا تتوقف أبدًا.

إذا ما نظرنا لتشكيلة فريق المدرب «ماسيمليانو أليجري»،نجد أن الفريق شبه متكامل، ويضم عناصر، هي من بين الأفضل في أوروبا والعالم في الوقت الحالي.

لديه عناصر حاسمة في كل الخطوط، والإشارات المبدئية تقول، بأن النادي الأبيض والأسود، سيكتفي بضم لاعب واحد فقط في ميركاتو الشتاء، وهو الويلزي آرون رامسي.

نظرة للمستقبل

ليوناردو بونوتشي. هل يبحث يوفنتوس عن بديل له في الميركاتو
ليوناردو بونوتشي. هل يبحث يوفنتوس عن بديل له في الميركاتو

ومع ذلك، فإن بعض المباريات أظهرت قلق، وبعض التردي في المستوى الدفاعي، خاصة في غياب جورجيو كيليني، فبونوتشي، رغم أنه لاعب كبير على الصعيد الفني، لكنه كمدافع لا يخلو أداءه من بعض الهفوات، بينما لم يعد الخبير «أندريا بارزالي» قادرًا على لعب مباريات كاملة، بنسقٍ عال، لتقدمه في العمر.

أما المدافع الدولي الإيطالي، دانييلي روجاني، بطبيعة الحال، لا يمكن أن يقارن بكيليني من حيث الخبرات والحدة، ولذا فإن اليوفي ربما يبحث عن إخراج مهدي بنعطية ، اللاعب الدولي المغربي، المُحبط في سوق الانتقالات الشتوية، خاصة بعد أن شعر اللاعب بالإحباط، لابتعاده عن التشكيلة الأساسية، وجلب لاعب دولي قوي في مكانه.

لا يبدو هذا اللاعب المُقترح، في مرمى النظر في الوقت الحالي، فهناك فكرة قديمة تقول بانجذاب اليوفي نحو التعاقد مع الأوروجوياني «دييجو جودين»، والذي ينتهي عقده في الصيف القادم مع أتلتيكو مدريد، لكن على اليوفي الانتظار حتى الصيف.

من ناحية أخرى لا ينسى المدير العام للنادي، «فابيو باراتيتشي» التفكير في المستقبل، ولذا فإن ضم مدافع تولوز الفرنسي،صاحب الـ19 عامًا، جان كلير توديبو،ربما يكون أيضًا إضافة لا بأس بها لخيارات أليجري في حالة الطوارىء.

الحالة المؤرقة

دي شيليو. ثغرة في يوفنتوس يمكن حلها في الميركاتو
دي شيليو. ثغرة في يوفنتوس يمكن حلها في الميركاتو

على مستوى الجبهة اليمنى الدفاعية، فإن «ماتيا دي شيليو» لم يعطي ذلك الانطباع المطلوب، فأداءه الدفاعي ليس في أفضل حال على الدوام.

ومع إصابة كوادرادو، الذي يستطيع لعب دور الظهير الأيمن، فهل يكتفي اليوفي بالإبقاء على سبيناتزولا، وكذلك الدفع بكانسيلو في هذا للمركز الذي أجاد فيه بداية الموسم قبل أن يتم تحويله في بعض المباريات للجهة اليسرى، أم سيكون هناك تحرك مفاجىء لتدعيم هذا المركز؟.

 

صفقة الميركاتو الأهم

رامسي. صفقة ميركاتو الشتاء ليوفنتوس
رامسي. صفقة ميركاتو الشتاء ليوفنتوس

فيما يتعلق بخط الوسط، فإن البيانكونيري يملك وفرة عددية في هذا الخط، لكنه لا يملك التنوع الكبير المطلوب فيه.

ولذا فإن ضم آرون رامسي من آرسنال، سيكون بمثابة هدية إضافية للمدرب أليجري، وكذلك ضرورة ملحة لأن رامسي قادر على أن يكون حل ممتاز في العمل الهجومي، وفي فك الضغط والرقابة عن المهاجمين.

 

جوهرة جديدة في الهجوم

ترينكاو. صفقة محتملة في ميركاتو يوفنتوس الشتوي
ترينكاو. صفقة محتملة في ميركاتو يوفنتوس الشتوي

في الخط الأمامي، تمتلك السيدة العجوز لاعبين من الطراز العالمي، ولا حاجة أبدًا لإضافة أو تعديل في السوق الشتوية، في خط الهجوم.

لكن الجميع في نادي مدينة تورينو، يفكر ويبحث منذ الآن، عن خطة لاستهداف النجم الفرنسي «كيليان مبابي» في سوق الانتقالات الصيفية.

وفي نفس الوقت، فإن فابيو باراتيتشي، المدير العام ليوفنتوس، يعمل على إنهاء صفقة لاعب فريق سبورتنج براجا البرتغالي، فرانسيسكو ترينكاو، ليصل لتورينو بإعارة مُثمنة قدرها 2 مليون يورو، مع أحقية الشراء بمبلغ 13 مليون يورو.

وترينكاو، موهبة شابة تألقت رفقة منتخب البرتغال في كأس الأمم الأوروبية للشباب، وفاز بلقب الهداف.

يجيد اللعب في أكثر من مركز في الشق الهجومي، كجناح أيمن أو أيسر، أو كصانع ألعاب رقم 10، وربما يكون حلًا مفيدًا في بعض المباريات الأقل أهمية، وخاصة في حالة غياب أو إصابة الأرجنتيني باولو ديبالا.

اقرأ ايضًا

  • توتنهام يُفرط في أحد مواهبه لهدرسفيلد بالمجان!
  • سندرلاند يحول إعارة “ماكس باور” إلى عقد دائم
  • بالصور | أياكس يُجهز لرحيل دي ليخت بضم مدافع بوكا جونيورز
  • نبيل لعمارة الصفقة الثالثة في ميركاتو مولودية الجزائر
  • كريستال بالاس يتراجع عن ضم مهاجم ليفربول
  • مونبلييه يفتتح الميركاتو الشتوي بمدافع جوكر من أوروجواي
  • النجم الساحلي يُعوض عمرو مرعي بمهاجم جزائري
  • الإمارات تبتكر فكرة مذهلة لتوثيق استضافتها لأمم آسيا في كل دول العالم
  • تشيلسي يكشف عن أرباحه المالية لموسم 2018/2017
  • ابن أكاديمية مانشستر يونايتد يرفض ريال مدريد

كلمات دالة
إغلاق