انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالات

الإنتر يخضع لأوامر إيكاردي ويُفاوض ثنائي مدريد

وعدت إدارة نادي الإنتر مهاجم الفريق “ماورو إيكاردي” بإبرام صفقات من عيار ثقيل بدءًا من الميركاتو الشتوي الحالي وصولاً بالميركاتو الصيفي المقبل، لإقناعه بالبقاء لأطول فترة ممكنة في النادي، ورفض عروض تشيلسي وريال مدريد.

فريق المدرب لوتشيانو سباليتي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 14 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، كما ودع دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وهذه أمور لا تعجب إيكاردي الذي طالب الإدارة بتغيير واقع الفريق وضم أسماء عالمية.

وقالت صحيفة كورييري ديلو سبورت اليومية أن الإنتر يُقييم عدد من الخيارات في الميركاتو الشتوي، من بينها تقديم عرض جاد للاعب وسط ريال مدريد “توني كروس”، والتفاوض مع مدافع أتلتيكو مدريد “دييجو جودين”.

وتراجع مستوى توني كروس من بعد رحيل زين الدين زيدان عن النادي الملكي، وتضاعف تراجعه في عهد المدرب السابق “جولين لوبيتيجي” ولم يكن له تأثير كبير على المباريات التي لعبها مثلما كان الحال في السابق.

لكنه تحسن بعض الشيء تحت قيادة سانتياجو سولاري في الفترة الأخيرة، وهذا شجع إدارة الإنتر نحو تقديم عرض جاد لضمه، نظرًا لقدراته العالية على التسديد بعيد المدى وتمرير الكرات البينية إلى رأس الحربة.

خوف الإنتر

يعتبر المهاجم الأرجنتيني من أكثر اللاعبين المطلوبين في أكبر أندية أوروبا منذ الميركاتو الصيفي الماضي، ولهذا تعتقد إدارة الإنتر بأنها لو فشلت في جلب أسماء عالمية لمزاملته في جوزيبي مياتزاه خلال الميركاتو الشتوي الحالي، ستجد إيكاردي خارج إيطاليا.

عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لا زالت تحتفظ برغبتها الملحة في شراء إيكاردي، وكذا ريال مدريد الذي يعاني خط هجومه من اهتزاز واضح في المستوى مع كريم بنزيمة وجاريث بيل.

هذا ولم يوافق اللاعب الدولي الأوروجوياني على توقيع عقد جديد مع إدارة أتلتيكو مدريد، وسيكون واحدًا من أكثر اللاعبين المطلوبين في الميركاتو الشتوي.

وترددت أنباء عن رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد معه كذلك، كَون قيمته في متناول اليد على النقيض من قيمة مدافع نابولي “خاليدو كوليبالي”، والتي تتجاوز الـ 90 مليون جنيه إسترليني، حسب تأكيد رئيس نابولي “دي لورينتيس”.

مقالات ذات صلة