اقتصاد

لوكا مودريتش يفوز بجائزة لم يفز بها أي لاعب كرة قدم منذ عام 1994

توج النجم الكرواتي «لوكا مودريتش» بجائزة أفضل رياضي في منطقة البلقان لعام 2018، ليصبح ثاني لاعب كرة قدم في التاريخ يحصل على هذه الجائزة منذ 1994.

البلغاري الملقب بالثور الهائج «هريستو ستويتشكوف»، لاعب وسط برشلونة، فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 1994 وفي نفس السنة تُوج بلقب أفضل شخصية رياضية على خلفية نجاحه في قيادة بلغاريا إلى نصف نهائي مونديال والولايات المتحدة الأميركية، ومنذ ذلك الحين عجز كل من دافور شوكر ومياتوفيتش وماتيا كيزمان وميهايلوفيتش وعدد هائل من اللاعبين الصرب والكروات على تحقيق هذه الجائزة.

وحصد لوكا مودريتش جميع الجوائز الفردية الممكنة وغير الممكنة هذا العام، بدءًا من جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2018 وأفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن أداءه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مرورًا بجائزة الأفضل من الفيفا وصولاً بالكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول مؤخرًا.

اللاعب البالغ عمره 33 عامًا ساهم في ترشح بلاده إلى نهائي كأس العالم 2018 الذي استضافته روسيا، وهذا ساعده كثيرًا في الحصول على 75 نقطة في النسخة 46 للاستفتاء الذي تنظمه وكالة الأنباء البلغارية لتحديد هوية أفضل شخصية رياضية في العام.

وتفوق لوكا مودريتش على أسطورة التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا في التنس، والذي حصد الجائزة ذاتها خمس مرات على التوالي بين عامي 2011 و2015.

واحتلت الرومانية «سيمونا هاليب» التي أنهت العام في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس للموسم الثاني على التوالي، المركز الثالث في الاستفتاء الذي يشمل 9 دول في منطقة البلقان.

مقالات ذات صلة