تقرير | بانضمام روبينيو، بلدية اسطنبول يتحول إلى فريق المشاكسين!

قام المدير الفني التركي المُخضرم “عبد الله أفسي” بضم الجناح الدولي البرازيلي السابق “روبينيو” لفريق بلدية اسطنبول “باشاك شهير” مطلع هذا الأسبوع، ليكون أول صفقاته بالميركاتو الشتوي 2019، وليؤكد أن الفريق الذي ينشط به اللاعب الدولي المصري السابق “كريم حافظ”، بات من أبرز فرق المشاكسين في أوروبا هذا الموسم.

روبينيو /34 عامًا/ أنهى ارتباطه بنادي سيفاسبور مؤخرًا، وذلك بعد أن سجل 8 أهداف في 16 مباراة بالنصف الأول من الموسم الجاري بالدوري التركي للمحترفين رفقة الفريق.

وافتعل روبينيو العديد من المشاكل خلال مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد ومانشستر سيتي عامي 2008 و2009 تسببت في إعارته من مان سيتي إلى سانتوس عام 2010.

ورغم البداية المثالية رفقة العملاق الإيطالي “ميلان” بتسجيله لـ 14 هدفًا في 34 مباراة موسم 2011/2010، إلا أنه لم يستمر على نفس المنوال، وسار على نسق مواطنه “رونالدينيو” بكثرة السهر وعدم الإلتزام بمواعيد التدريبات ليخسر مكانته ويجد نفسه معارًا من جديد لنادي سانتوس البرازيلي عام 2014.

ولعب مَن لقب في يوم من الأيام بـ “بيليه الجديد” لعدة أندية أمثال جوانزهو الصيني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، وفي عام 2017 انضم لسيفاسبور ليستعيد معه جزء كبير من مستواه الفني والبدني، حيث سجل 4 أهداف الموسم الماضي وضاعف هذا الرصيد بالنصف الأول من الموسم الحالي.

مشاكسون

بانضمام روبينيو، تحول فريق بلدية اسطنبول إلى فريق اللاعبين المشاكسين الأول في تركيا، حيث يلعب لحسابه أشهر مشاكس “آردا توران” الذي تعرض لإيقاف طويل الموسم الماضي بسبب اعتدائه على حكم الراية.

ومع ذلك، طلب المدير الفني «عبد الله أفسي» من إدارة بلدية اسطنبول تجديد إعارة “أردا توران” من برشلونة الإسباني حتى نهاية موسم 2020/2019، رغم كل المشاكل التي افتعلها منذ انضمامه في الميركاتو الشتوي 2018 وتعرضه لأكثر من إيقاف بسبب سلوكه المثير للجدل.

كما يتواجد في بلدية اسطنبول المهاجم الدولي التوجولي “إيمانويل أديبايور” الذي غادر مانشستر سيتي قبل عدة سنوات لاعتراضه المستمر على عدم مشاركته كأساسي، والشيء نفسه يخص الظهير الأيسر الدولي الفرنسي السابق “جايل كليشيه” الذي انضم عام 2017 عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي.

ولا ننسى لاعب الوسط الدولي التركي “كريم فري” دائم الاعتراض على المدراء الفنيين الذين عمل معهم، ما قلص من عمر مسيرته الاحترافية في الملاعب الإنجليزية مع أندية “فولهام وكارديف وبيرمنجهام سيتي”، ورغم سمعته غير الجيدة أصر “عبد الله أفسي” على ضمه لبلدية اسطنبول عام 2017 ليشارك في 22 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، بالإضافة لثماني مباريات هذا الموسم معظمهم من على دكة البدلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى