آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو الشتويانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

رسميًا | النيجيري المُخضرم “أوتاكا” إلى ناد ياباني مغمور

بالطبع ليس جون أوتاكا نجم الإسماعيلي ولينس الفرنسي..

وقع المهاجم النيجيري المُخضرم بيتر أوتاكا، أمس الجمعة، على عقد انضمامه لصفوف نادي فينتفوريت كوفو الذي ينشط في الدرجة الثانية اليابانية.

ولعب أوتاكا /34 عامًا/ على مدار عام 2018 مع نادي توكوشيما فورتيس 18 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف.

النيجيري بيتر أوتاكا أسطورة نادي أودينسي الدنماركي ينتقل إلى نادي فينتفوريت كوفو في دوري الدرجة الثانية الياباني (صور: Ventforet Kofu web site)
النيجيري بيتر أوتاكا أسطورة نادي أودينسي الدنماركي ينتقل إلى نادي فينتفوريت كوفو في دوري الدرجة الثانية الياباني (صور: Ventforet Kofu web site)

ومَثل اللاعب ثلاثة أندية يابانية أخرى، هم شيميزو وسانفريسي هيروشيما وأف سي طوكيو أعوام 2015 و2016 و2017، مسجلاً ما مجموعه 36 هدفًا في 86 مباراة.

وقال بيتر مادوباوشي أوتاكا للموقع الرسمي لنادي فينتفوريت كوفو أنا سعيد للغاية بالانضمام لصفوف الفريق، سأبذل قصارى جهدي من أجل قيادة الفريق للانتصارات، بتسجيل وصناعة الأهداف خلال الموسم الجديد، أتطلع نحو رؤية زملائي الجدد والمشجعين المذهلين للفريق.

واكتسب اللاعب شهرته الكبيرة في الدوري البلجيكي الممتاز حيث سجل عدد كبير من الأهداف لأندية باترو وفيستيرلو وأنتفيرب.

وفي عام 2008 انتقل إلى ناديأودينسيالدنماركي الذي صار معه الهداف الدائم للدوري المحلي، بتسجيل 12 هدفًا في الموسم الأول 2009/2008، وفي الموسم التالي سجل 18 هدفًا في 33 مباراة، وفي الموسم الثالث سجل 14 هدفًا، وفي الموسم الأخير سجل 8 أهداف، لينتقل بعدها إلى نادي باليان آيربين الصيني الذي سجل معه 20 هدفًا في أول موسم.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com

مقالات ذات صلة

إغلاق