انتقالات الميركاتو الشتويكرة القدم الآسيوية

رسميًا | اعتزال قائد منتخب السعودية في مونديال 2018

أعلن أسامة هوساوي، مدافع الوحدة، وقائد المنتخب السعودي في كأس العالم 2018، اعتزاله لكرة القدم اليوم الخميس بعد مسيرة طويلة امتدت لأكثر من 14 سنة.

وقال هوساوي (34 عامًا) في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “أتذكر البدايات بحب الكرة وشغف اللعب بها من هواة إلى محترفين..في ذلك المستطيل الأخضر لم ندخر جهدا من أجل المنافسة”.

وأضاف “في منصات التتويج كانت لنا وقفة مع الذهب، حصدت أغلى رصيد من حب الجماهير، اليوم أعلن للجميع اعتزالي لعب كرة القدم، هذه النهاية ستكون بداية لمستقبل أجمل”.

وبدأ هوساوي مسيرته مع نادي الوحدة عام 2004، قبل الانتقال للهلال بين عامي 2008 و2012، ثم خاض تجربة احترافية قصيرة في أندرلخت البلجيكي شهدت ظهوره في مباراة محلية يتيمة.

وبعدها انتقل للأهلي ليلعب ضمن صفوفه بين عامي 2012 و2016، ثم انتقل للهلال قبل العودة مؤخرًا للوحدة مع بداية الموسم الحالي.

المولود في مكة شارك هذا الموسم في 12 مباراة بدوري الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) رفقة نادي الوحدة، كان آخرهم أمام الاتفاق وانتهت بخسارة الوحدة 1/2.

ودافع المولود عام 1984 عن ألوان المنتخب السعودي الأول في 125 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف، بالإضافة لتمثيله السعودية في ست مباريات أخرى خارج الأجندة الدولية للفيفا.

مقالات ذات صلة