آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةالميركاتو الشتويانتقالات اللاعبينانتقالات حرة

مفاجأة | مايكون دوجلاس يعود من الاعتزال مع فريق درجة ثانية

مايكون يستأنف مسيرته الكروية بعد عام من الغياب..

أعلن نادي كريكيوما إسبورتي كلوب الناشط في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، تعاقده مع الظهير الأيمن البرازيلي المُخضرم مايكون دوجلاس في مفاجأة غير متوقعة لوسائل الإعلام المحلية، حيث اعتزل صاحب الـ 37 عامًا المستديرة مطلع عام 2018.

دوجلاس مايكون شارك في تسع مباريات وسجل هدف خلال مسيرته القصيرة مع نادي آفايا فوتبول كلوب في دوري الدرجة الثانية البرازيلي عام 2017.

مايكون ينضم لصفوف نادي كريكيوما في دوري الدرجة الثانية البرازيلي في الميركاتو الشتوي 2019 (صور: www.criciumaesporteclube.com)
مايكون في تدريبات الفريق

ولدى مايكون ذكريات طيبة مع نادي كريكيوما حيث ساهم في تطوير مواهبه عندما مثله على سبيل الإعارة من نادي كروزيرو عام 2000، ليعود بعدها للعب الأدوار الأولى مع كروزيرو في الفترة من 2001 إلى 2004.

وفي عام 2004 انتقل مايكون إلى صفوف نادي موناكو الفرنسي والذي لفت معه الأنظار بقوة لينضم بعد عامين إلى الإنتر الذي صنع معه تاريخ طويل من الإنجازات.

مايكون يرتدي القميص رقم 13 مع نادي كريكيوما البرازيلي (www.criciumaesporteclube.com

وأثر مايكون على مسيرته بالسلب في موسم 2013/2012، حين قرر ترك الإنتر للانضمام لصفوف مانشستر سيتي، فلم يلعب مع الفريق الإنجليزي سوى 9 مباريات فقط، ليعود بعدها إلى إيطاليا من بوابة روما الذي مثله في الفترة من 2013 إلى 2016.

عقد سنة

مايكون ينضم لصفوف نادي كريكيوما في دوري الدرجة الثانية البرازيلي في الميركاتو الشتوي 2019 (صور: www.criciumaesporteclube.com)
مايكون ينضم لصفوف نادي كريكيوما في دوري الدرجة الثانية البرازيلي في الميركاتو الشتوي 2019

اتفق رئيس كريكيوما (جايمي دال فاررا) مع مايكون على التوقيع على عقد يمتد حتى نهاية شهر ديسمبر 2019، وقام بإلتقاط صورة خاصة معه أثناء التوقيع على العقود، نشرت عبر الموقع الرسمي للنادي.

وأوضح موقع النادي أن مايكون اختار ارتداء القميص رقم 13، قبل التطرق لمسيرة اللاعب الطويلة قائلاً مايكون دوجلاس سيسناندو، 37 عامًا، لديه تاريخ ناجح في كرة القدم. لعب في أوروبا مع إنتر ميلان ومانشستر سيتي وموناكو وروما. ودافع عن ألوان السيليساو لعدة سنوات. ساهم في التتويج بكوبا أميركا 2004 و2007، وكأس القارات 2005 و2009، بالإضافة إلي أنه لعب في كأس العالم 2010 و2014”.

ويُعد موسم 2010/2009 هو الأفضل بالنسبة لمايكون خلال مسيرته الطويلة التي بدأت عام 1999، إذ ساهم في تتويج إنترنسيونالي بالثلاثية التاريخية الدوري الإيطالي وكوبا إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، وشارك في 33 مباراة بالدوري الإيطالي آنذاك وسجل 6 أهداف، وكان ذلك أعلى معدل تهديفي بالنسبة له في موسم واحد.

اقرأ ايضًا

رسميًا | الجونة يُعين قائد الأهلي السابق مديرًا للكرة

مانشستر يونايتد يسعى لتنفيذ آخر وصايا مورينيو

سيرخيو راموس سيتخلى عن ريال مدريد في حالة واحدة

جيسي لينجارد يتحدى رونالدو وبيكهام بعلامته التجارية

رسميًا | النجم الكولومبي “كاردونا” يُعادر لناد جديد

يوفنتوس يكشف الطريقة التي ضم بها كريستيانو رونالدو

 

كلمات دالة
إغلاق