انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

مانشستر يونايتد يسعى لتنفيذ آخر وصايا مورينيو

تُفكر إدارة مانشستر يونايتد في ضم المدافع الصربي الصاعد “نيكولا ميلينكوفيتش” الذي أوصى مورينيو بالتعاقد معه عند فتح الميركاتو الشتوي الشهر المقبل.

مورينيو تابع ميلينكوفيتش مع منتخب صربيا خلال فترة التوقف الدولية الماضية، وقدم اللاعب مستوى مميز للغاية، أثبت أنه الحل الأمثل لمشكلات يونايتد الدفاعية.

وسيواصل المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد «إد ووادورد» مفاوضاته مع إدارة فيورنتينا لإقناعها بالبيع في الميركاتو الشتوي، رغم إقالة جوزيه مورينيو منتصف الشهر الجاري وتعيين أولي جونار سولشاير بدلاً منه حتى نهاية الموسم.

ولا يرغب مانشستر يونايتد في إنفاق الكثير من الأموال خلال سوق الانتقالات الشتوية، لتوفير ميزانية ضخمة للمدرب الدائم الذي سيتولى المهمة قبل بدء الميركاتو الصيفي المقبل.

وكيل ميلينكوفيتش

تطور المحادثات بين إدارة مانشستر يونايتد ووكيل ميلينكوفيتش في الأيام الماضية، سيكون هو السبب الرئيسي في اتمام الصفقة ناهيك عن وصية مورينيو.

وقالت مصادر صحفية إنجليزية، اليوم الاربعاء “أن المفاوضات وصلت إلى نقطة أصبح فيها تحرك ميلينكوفيتش قابلاً للتطبيق”.

ولن يزيد سعر اللاعب صاحب الـ 21 عامًا عن 45 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 50 مليون يورو، وهناك تخوف داخل أروقة أولد ترافورد من ارتفاع سعره لأكثر من ذلك في الميركاتو الصيفي.

وينتهي عقد ميلينكوفيتش مع الفيولا في صيف 2022، بالتالي لا يوجد ضغط على النادي البنفسجي لبيعه في الميركاتو الشتوي أو حتى الصيفي.

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس “ستكون هذه الصفقة أكثر واقعية لجميع الأطراف المعنية لو تمت في الميركاتو الصيفي، رغم أن خط دفاع مانشستر يونايتد سيتعرض للتفريغ عندما يرحل ماتيو دارميان عند فتح الميركاتو الشتوي الأسبوع المقبل، فقد فشل الإيطالي في إقناع جميع المدربين الذين عملوا في النادي منذ انضمامه من تورينيو عام 2015. يقال أن يوفنتوس أكبر المهتمين به الآن”.

مقالات ذات صلة