المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

الجزائري “آدم وناس” في حيرة من أمره!

ادعى موقع إل ماتينو الإيطالي استعداد الجناح الجزائري “آدم وناس” لمغادرة ملعب سان باولو في الميركاتو الشتوي المقبل، بهدف استعادة مستواه المعهود قبل اختيار المدير الفني للجزائر “جمال بلماضي” للتشكيلة التي سيخوض بها كأس أمم أفريقيا 2019.

وهُمش صاحب الـ 22 عامًا على دكة بدلاء نابولي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وشارك في 8 دقائق فقط أمام باريس سان جيرمان بالجولة الرابعة من دور المجموعات عندما تعادل نابولي 1/1.

كما أنه فشل في اكمال مباراة واحدة حتى نهايتها سواء في عهد ساري أو أنشيلوتي، ما انعكس بالسلب عليه في منتخب الجزائر، إذ شارك أمام بنين لمدة 18 دقيقة ثم أمام توجو لمدة 11 دقيقة في آخر جولتين من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

سبب الحيرة

أوضح موقع إل ماتينو أن آدم وناس محتار ما بين سامبدوريا وبارما، الناديان أبديا اهتمامهما بضم خريج مدرسة نادي بوردو الفرنسي ولو على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

ويضم سامبدوريا عدد من لاعبي الوسط الأجانب من فرنسا وباراجواي والسويد والتشيك وبولندا وبلجيكا وأوروجواي والجبل الأسود، ما قد يقلص فرص وناس للعب الأدوار الأولى مع الفريق الأزرق والأبيض، وسيضاعف من فرص انتقاله إلى بارما الذي لا يضم سوى ثلاثة لاعبين أجانب في خط الوسط والباقي من اللاعبين المحليين.

لكن احتلال سامبدوريا للمركز السادس واقترابه من الترشح إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وتراجع بارما للمركز الـ12، سيصيبه بالحيرة قبل اتخاذ القرار النهائي.

ويُجيد وناس على كلا الجناحين وفي مركز صانع الألعاب تحت رأس الحربة، وقد لعب بدأ مسيرته مع بوردو “ب” في عام 2013، وشارك في 21 مباراة معه قبل تصعيده للفريق الأول بمنتصف موسم 2016/2015.

وسجل ما مجموعه 11 هدفًا مع بوردو، وفي عام 2017 إلتحق بنابولي ليمثله في 14 مباراة بالدوري الإيطالي حتى الآن، سجل خلالهم هدفين في موسم 2019/2018.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد أبدى اهتمامًا باللاعب (حسب قول صحيفة ميرور) خلال الميركاتو الصيفي 2016، أي بعد تصعيده بعدة أشهر للفريق الأول لبوردو.

مقالات ذات صلة