انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

رسميًا | فرانك دي بوير يستأنف مسيرته التدريبية في أميركا

أعلن نادي أتلانتا يونايتد الأميركي تعيينه للمدرب الهولندي “فرانك دي بور” لتولي مسؤولية تدريب الفريق لعدة سنوات.

قام النادي بعدة صفقات مثيرة في الأيام الماضية أبرزها ضم لاعب ريفربليت بطل كوبا ليبرتادوريس “بيتي مارتينيز”، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين أرجنتينيين آخرين هم “فرانكو إسكوبار وإريك ريميدي وإزيكيل باركو” من أندية نيويلز أولد بويز وبانفيلد وإنديبندينت، فضلاً عن الثنائي النيجيري “جبينجا أروكويو وباتريك أوكونكو”.

الأسطورة الهولندية كانت لديه مسيرة مذهلة مع أياكس أمستردام حيث تُوج بأربعة ألقاب متتالية للدوري الهولندي “إريدفيسي” كمدرب، كما كان له مشوار طويل كلاعب لمدة 15 موسمًا مع ناديي أياكس أمستردام وبرشلونة.

وقال دارين إيليس رئيس نادي أتلانتا “يتمتع فرانك دي بوير بخلفية متميزة، سواء كمدرب أو كلاعب، نحن مرتاحون بتواجده معنا، وسعداء لتقديمه لكم. عندما بدأنا البحث عن مدرب جديد كنا مصممين على العثور على شخص يلائم جميع معاييرنا، قادر على تلبية القيم الأساسية للنادي”.

وأضاف “وجهات نظر فرانك الفلسفية حول كيفية اللعب بشكل لا لبس فيه مع وجهات نظرنا، إنه متوافق تمامًا معنا. كما أنه يمتلك سجلاً حافلاً في تطوير اللاعبين الشباب، والكثير منهم يشاركون في أكبر البطولات الأوروبية”،

وأتم “لديه قدرات متعددة مثل اللغات، يتحدث الإنجليزية والإسبانية، هذا سيجعل إدارة للفريق سلسلة”.

وبعد تقاعده من مشواره اللامع عام 2006، دخل دي بوير في عالم التدريب بدءًا من مستوى الشباب في أياكس أمستردام الذي مثله كلاعب لمدة 11 عامًا.

وكان دي بوير /48 عامًا/ فعالاً في تطوير العديد من الشباب الذين أصبحوا لاعبين متميزين على مستوى النادي وعلى المستوى الدولي.

وسرعان ما تولى منصب المدير الفني المؤقت لأياكس في منتصف موسم 2011/2010، وقاد العديد من لاعبي الأكاديمية السابقين، وبعد نجاحه في قيادة الفريق للقب الدوري المحلي أربع مرات متتالية للمرة الأولى في تاريخ النادي، انتقل لتدريب نادي الإنتر الإيطالي بموسم 2017/2016 ومنه انتقل إلى كريستال بالاس الإنجليزي لنصف موسم بموسم 2018/2017.

وقال كارلوس بوكانيجرا -نائب رئيس أتلانتا- “كان أسلوب فرانك مهمًا جدًا بالنسبة لنا، تكتيكاته تتميز بأسلوب هجومي عالي الكثافة، هذا يعكس نهجنا في اللعبة، كما أن سجله في تطوير اللاعبين على أعلى مستوى، لقد دفع الكثير من اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول لأياكس. سجله يتحدث عنه”.

مقالات ذات صلة