أخبار الرياضةأوروبااخبار الميركاتو الشتويافريقياالمحترفون العربسوق الانتقالات الانجليزيصفقات محتملة

مدرب محمد صلاح يحلل اهتمام ليفربول بلاعب إسرائيلي

مؤنس دبور ضمن اهتمامات يورجن كلوب في الميركاتو الشتوي...

انتشرت أنباء على مدار اليومين الماضيين عن قرب إدارة ليفربول من ضم المهاجم الدولي الإسرائيلي مؤنس دبورالمتألق حاليًا في الدوري النمساوي مع نادي ريد بول سالزبورج.

تسبب الخبر في إثارة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويترفي مصر، خاصةً أن ليفربول عازم على ضخ دماء جديدة لصفوفه في الميركاتو الشتوي، وهذا ما ألمح به المدير الفني يورجن كلوب عدة مرات.

ارحموا صلاح!

 

محمود فايز ، مساعد هيكتور كوبر في منتخب مصر (عدسة: محمود ماهر)
محمود فايز ، مساعد هيكتور كوبر في منتخب مصر ، مؤتمر مباراة مصر وأوغندا بتصفيات مونديال 2018 بملعب برج العرب(عدسة: محمود ماهر)

لكن مدرب محمد صلاح السابق في المنتخب المصري محمود فايز حاول التقليل من الأمر بنشر تصريح عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، يؤكد فيه لجوء اللاعب المذكور لجواز السفر الإسرائيلي لتحسين أوضاعه المعيشية هو وأسرته، وإنه من عرب 48 وليس إسرائيلي أبًا عن جد كما يعتقد البعض.

وقال مساعد كوبر في منتخب مصر ومنتخب أوزبكستان محمد صلاح لاعب محترف، موضوع أن ليفربول يريد التعاقد مع لاعب إسرائيلي، هذا شيء لا يخصه، رغم أنه لا يهمنا وجود لاعب إسرائيلي أم لا، ولن يفرق الأمر، لكن مؤنس دبور عربي إسرائيلي مسلم، من مواليد مدينة الناصرة”.

وأضافالله أعلم بظروفه ومعاناته وأسباب اختياره للجواز الإسرائيلي.

ووجه في نهاية حديثه رسالة للجماهير العربية والمصرية يُطالبهم فيها بتخفيف الضغط على صلاح، قائلاً اتركوا محمد صلاح يلعب الكرة من أجل الكرة، ولا تحملوه أكثر من طاقته. وشكرًا.

إلى ذلك، لفت مؤنس أنظار يورجن كلوب إليه بفضل الأهداف الأربع التي سجلهم في اقصائيات الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2019/2018، فضلاً عن تسجيله لـ 5 أهداف في لقاءات الدوري الأوروبي ليقود فريقه إلى دور الـ 32 الذي سيلاقي فيه كلوب بروج البلجيكي خلال شهر فبراير2019.

من هو مؤنس دبور؟

ليفربول مهتم بلاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور Getty)
ليفربول مهتم بلاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور Getty)

مؤنس دبور هو ابن مدينة الناصرة الفلسطينية ويعتبر من عرب 48، بدأ مؤنس مسيرته الكروية في فريق مكابي الناصر بالفترة من 2003 إلى 2010.

انتقل مؤنس إلى فريق مكابي تل أبيب عملاق الدوري الإسرائيلي الممتاز عام 2010 ليمثله لمدة أربعة مواسم انتهت بتسجيله 28 هدفًا في 91 مباراة.

وانضم مؤنس دبور في عام 2014 لنادي جراسهوبرز السويسري، وأحرز خلال عامين فقط كمًا هائلاً من الأهداف قدر بـ 41 في 82 مباراة.

وتعاقد معه الفريق الذي ترعاه شركة مشروب الطاقة الشهير “ريد بول” سالزبورج في عام 2016، ليسجل 55 هدفًا في 108 مباراة حتى هذه اللحظة.

محمود فايز - مدرب صلاح في منتخب مصر - يدافع عن اهتمام ليفربول بضم لاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور twitter)
محمود فايز – مدرب صلاح في منتخب مصر – يدافع عن اهتمام ليفربول بضم لاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور twitter)

وقال موقع HITC في مارس 2018 أن إدارة ليدز يونايتد فشلت في التعاقد مع مؤنس دبور خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

ولو انتقل صاحب الـ 26 عامًا إلى ليفربول سيكلف حوالي 20 مليون جنيه إسترليني فقط أو أقل بقليل.

مؤنس دبور الذي يجيد في مركز المهاجم الصريح حيث يتجاوز طوله الـ1.82، يمتد عقده مع نادي سالزبورج حتى يونيه 2021، ويدير أعماله شركة سوكر مونديال.

وفي جعبة اللاعب 13 مباراة دولية مع فريق إسرائيل الأول، سجل خلالهم 3 أهداف فقط.

ولعب أول مباراة دولية تحت مظلة الفيفا في يونيه 2014 أمام منتخب هندوراس وانتهت بفوز فريق إسرائيل 4/2.

وفي المباراة الدولية الثانية له سجل هدفًا في فوز إسرائيل 0/4 على أندورا ضمن تصفيات أمم أوروبا 2016.

كما لعب في تصفيات أمم أوروبا 2016 أمام منتخبات ويلز وقبرص، وشارك في مباراتين لإسرائيل بتصفيات كأس العالم 2018 أمام ليخشينشتاين وآيرلندا الشمالية.

ومؤخرًا ظهر في ثلاث مباريات ببطولة كأس دوري أمم أوروبا للمنتخبات أمام اسكتلندا وألبانيا.

ليفربول مهتم بلاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور Getty)
ليفربول مهتم بلاعب منتخب اسرائيل وسالزبورج النسماوي مؤنس دبور (صور Getty)

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى