آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةأوروباالميركاتو الانجليزيالميركاتو الشتويانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

عودة ظهير مانشستر يونايتد “جييرمو فاريلا” إلى أوروبا

مسؤولو كوبنهاجن ذهبوا إلى بينارول لمتابعته عن قرب...

وصل ظهير مانشستر يونايتد الأسبق جييرمو فاريلا إلى العاصمة الدنماركية أول أمس الجمعة لاتمام انضمامه لصفوف العملاق الأزرق كوبنهاجن بعقد مدته 3 أعوام مطلع هذا الأسبوع.

فاريلا /25 عامًا/ قضى العامين الماضيين في فريق طفولته بينارول الذي انتشله من الضياع وساعده على استعادة لياقته البدنية ومستواه الفني المعهود بعد موسمين للنسيان في مانشستر يونايتد وإنتراخت فرانكفورت.

وقال الموقع الرسمي لكوبنهاجن في بيانه يتمتع فاريلا بخبرات متميزة، حيث لعب مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وظهر في بعض مباريات الدوري الإنجليزي، كما تواجد مع منتخب أوروجواي في كأس العالم 2018 وبدأ مباراتين بالفعل”.

وأُهمل فاريلا على دكة بدلاء مانشستر يونايتد في موسم 2016/2015، حيث اكتفى المدير الفني الهولندي لوي فان خال باشراكه في أربع مباريات بالدوري المحلي.

جييرمو فاريلا ينتقل إلى كوبنهاجن الدنماركي (صور: FC Kobenhavn web site)
جييرمو فاريلا ينتقل إلى كوبنهاجن الدنماركي (صور: FC Kobenhavn web site)

واعتقد المولود في العاصمة الأوروجويانية مونتيفيديو أن ذهابه إلى إنتراخت فرانكفورت على سبيل الإعارة بموسم 2017/2016 سيسهم في تطوير مسيرته وبالتالي تمديد إدارة اليونايتد لعقده فيما بعد، إلا أن ذهابه إلى ألمانيا كانت ما هي إلا وكابوس جديد في مسيرته، فلم يشارك في أكثر من 7 مباريات بالبوندسليجا.

وانتقل الظهير الأيمن الشاب بالمجان إلى الفريق الذي بدأ معه مسيرته عام 2010 بينارول، واستطاع خلال عامي 2017 و2018 المشاركة في 22 مباراة، والمساهمة في التتويج بلقب الدوري كلوسوراعلى حساب ناسيونال بعد مباراة فاصلة لعبت يوم 11 نوفمبر الماضي.

الأفضل

جييرمو فاريلا ، لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني السابق، يستأنف مسيرته في أوروبا بالانضمام لصفوف كوبنهاجن الدنماركي (صور: EuroSport)
جييرمو فاريلا ، لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني السابق، يستأنف مسيرته في أوروبا بالانضمام لصفوف كوبنهاجن الدنماركي (صور: EuroSport)

ظهور فاريلا بمستوى متميز مع منتخب أوروجواي ببطولة كوبا أميركا للشباب عام 2013، كان السبب الرئيسي في انضمامه لمانشستر يونايتد بحوالي أربعة ملايين جنيه إسترليني بتوصية من ديفيد مويس، لكنه لم يحصل على أي فرصة للعب في البريميرليج.

وحظى اللاعب بفترة مميزة للغاية مع فريق ريال مدريد كاستيا حين أعير من مانشستر يونايتد بموسم 2015/2014، حيث لعب 33 مباراة وسجل هدف.

وأثرت كثرة التغييرات الفنية في مانشستر يونايتد في الأعوام الخمس الماضية على فرص فاريلا رغم معاناة الجهة اليمنى من نقص عددي واعتماد جميع المدربين على لاعب واحد فيها هو الإكوادوريأنطونيو فالنسيا”.

فرصة

جييرمو فاريلا ، لاعب مانشستر يونايتد السابق، يستأنف مسيرته في أوروبا بالانضمام لصفوف كوبنهاجن الدنماركي (صور: Getty)
جييرمو فاريلا ، لاعب مانشستر يونايتد السابق، يستأنف مسيرته في أوروبا بالانضمام لصفوف كوبنهاجن الدنماركي (صور: Getty)

وصفه المدير الفني لكوبنهاجن (ستالي سولباكين) خلال تقديمه لوسائل الإعلام بالموهبة الطبيعية صاحبة الإمكانيات الكبيرة التي تحتاج لفرصة.

وقال فاريلا لاعب يتمتع بموهبة وإمكانيات، لعب بالفعل لبعض الأندية الكبيرة، غير أنه لم يحظ بفرصة كبيرة لأسباب مختلفة.

وأضاف في الفترة الماضية أظهر نضجًا كبيرًا مع فريق طفولته، وهو الآن جاهز للعودة إلى أوروبا مرة أخرى. كان لاعبًا مرغوبًا فيه خلال الميركاتو الشتوي، ونحن سعداء لأن كوبنهاجن استطاع اقناعه، وأعتقد أننا الخيار الصحيح بالنسبة له.

وواصل تغزله في اللاعب فاريلا لاعب قوي من الناحية الفنية وظهير سريع، إنه يهاجم بقوة، ولديه خبرة جيدة في بطولات الدوري الكبرى وخبرة دولية مع منتخب أوروجواي، لكننا ما زلنا نعتقد أنه يمكننا المساعدة في جعله لاعبًا أكثر اكتمالاً.

وأوضح عانى من الإصابة في بعض الأوقات، لذلك قمنا باختباره من الناحية الجسدية والطبية بواسطة أطباء النادي، مورتن بويسين وديفيد كوسجريف، أكدا لنا أنه قادر على التدرب بكامل قوته مع باقي أعضاء الفريق”.

وأتم المدرب حديثه “لقد تابعناه لمدة طويلة وشاهدناه عدة مرات على أرض الواقع. لذلك نشعر بأننا نعرفه جيدًا. نحن نعمل منذ فترة طويلة للوصول إلى هذه النقطة، كما أبدى فاريلا اهتمامًا بالقدوم إلى كوبنهاجن لإعادة تأسيس اسمه في أوروبا مرة أخرى، ونحن نتطلع للعمل معه.

من جانبه قال فاريلا كوبنهاجن فريق جيد بالنسبة لي، وهو فريق مهم في أوروبا، دائمًا ما أشاهدهم في المباريات الأوروبية، ويحاول التواجد في دوري أبطال أوروبا دائمًا، إنه ناد ذو نتائج رائعة وطموحات كبيرة، وأجريت محادثات جيدة مع ممثلي النادي الذين سافروا إلى أوروجواي لمقابلتي بشكل خاص، أنا على قناعة بأن النادي جيد بالنسبة لي، ويمكنني التطور معه كلاعب.

فاريلا الذي لعب 5 مباريات دولية مع منتخب أوروجواي الأول من بينهم مباراتين في مونديال 2018، اختار ارتداء الرقم 2 مع كوبنهاجن حتى عام 2023.

اقرأ ايضًا:

هل تصيب لعنة الميركاتو الشتوي برشلونة من جديد؟
آرسنال يدرس سُبل التخلص من “عازف الليل”
جمال بلماضي يقارن بين مسيرة محمد صلاح ورياض محرز
حصاد 2018 | أفضل 10 صفقات في الدوري الإيطالي
مبابي يُخير ريال مدريد بين تنفيذ شروطه أو نسيانه للأبد
وجوه واعدة (2) | من هو إيزكيل بالاسيوس؟ وبمَن سيضحي الريال لضمه؟
بايرن ميونخ يُوفر 200 مليون يورو لكوفاتش
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق