انتقالات الميركاتو الشتويتقارير صحفيةصفقات محتملةكرة القدم اللاتينية

وجوه واعدة (2) | من هو إيزكيل بالاسيوس؟ وبمَن سيضحي الريال لضمه؟

في الحلقة الثانية من “وجوه واعدة” نلقي الضوء على لاعب الوسط الأرجنتيني اليافع “إيزكيل بالاسيوس” المطلوب بقوة في ريال مدريد.

متى بدأ اهتمام ريال مدريد؟

هل حان الوقت لعودة الأرجنتين إلى البرنابيو؟ منذ مدة طويلة لم يتواجد لاعب أرجنتيني بين صفوف العملاق الملكي، حيث رحل جونزالو هيجوايين إلى إيطاليا، وعاد جاجو إلى بوكا جونيورز بعد تجربة متواضعة مع روما.
ويُعاني ريال مدريد من تراجع ملحوظ في المردود البدني للاعبي خط الوسط في الآونة الأخيرة، ويحتاج لضخ دماء جديدة، ولهذا طلب المدرب الجديد “سولاري” التعاقد مع ابن أكاديمية ريفربليت.
بالاسيوس، قاد فريقه لانتزاع لقب ليبرتادوريس من بوكا جونيورز مطلع الشهر الجاري، ومن حسن حظه أقيمت المباراة النهائية على ملعب سنتياجو برنابيو، فحظى بمتابعة دقيقة من كشافة ريال مدريد.

من هو إيزكيل بالاسيوس؟

إيزكيل أليخاندرو بالاسيوس، هو موهبة أرجنتينية واعدة يلعب لفريق ريفير بلايت الأرجنتيني ويبلغ من العمر 20 عاماً. تُوج مع ريفربليت بلقبين لكأس الأرجنتيني عامي 2016 و2017.
مثل منتخب بلاده الأول في مباراتين وديتين أمام جواتيمالا وكولومبيا يومي 7 و11 سبتمبر 2018، ولعب 10 مباريات مع منتخب الناشئين تحت 17 عامًا.
صنع بالاسيوس العديد من الأهداف الحاسمة لزملائه خلال بطولة ليبرتادوريس هذا العام، من بينهم هدفين في المباراة النهائية أمام البوكا.
ويصل إجمالي تمريراته الحاسمة في الدوري الأرجنتيني منذ تصعيده للفريق الأول لـ 5 تمريرة في 27 مباراة بالإضافة لتسجيله 3 أهداف.

مركز اللاعب

يلعب بالاسيوس في مركزي خط الوسط “بوكس تو بوكس” ويجيد في مركز صناعة الألعاب تحت رأس الحربة.
يمكنه مع الوقت خلص الفرص وتوزيع الكرات على طرفي الملعب بنفس كثافة لوكا مودريتش الذي تجاوز عامه الـ 33.
هل الصفقة مفيدة لريال مدريد؟
نعم بكل تأكيد، فبعد زيادة المشاكل بين إيسكو وجماهير ريال مدريد مؤخرًا، وتقدم لوكا مودريتش في العمر – كما أسلفنا- فإن بالاسيوس سيكون مفيد للغاية في مركز صناعة الألعاب.

أين سيلعب في ريال مدريد؟

يستطيع اللعب مكان النجم الكرواتي لوكا مودريتش، أو إيسكو في خطة 4-4-2 (دايموند)

خليفة مودريتش أم إيسكو؟

لا يزال الإنتر يُصر على التعاقد مع لوكا مودريتش في الميركاتو الصيفي المقبل، بالتالي سيكون بالاسيوس البديل الأفضل له.
لكن ماذا لو رفض مودريتش الرحيل وفضل الاستمرار حتى الاعتزال مثل زيدان؟ بالطبع سيضحي بيريز بإيسكو المشاغب.
ما المكاسب المحتلمة من الصفقة؟
عودة شعبية ريال مدريد المتراجعة في الأرجنتين منذ رحيل هيجوايين، ولمعان نجم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر وأكثر في برشلونة.

مقالات ذات صلة