آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الشتويانتقالات اللاعبينصفقات محتملة

مانشستر يونايتد يمنح سولشاير “ميزانية خجولة” للميركاتو الشتوي

إد ووادورد يتعامل بحذر مع المدرب المؤقت..

منحت إدارة مانشستر يونايتد المدرب المؤقت للفريق أولي جونار سولشاير ميزانية خجولة لإبرام التعاقدات التي يرغب في اتمامها خلال الميركاتو الشتوي القادم.

بلغت الميزانية 50 مليون جنيه إسترليني فقط، وهو نصف قيمة مدافع بحجم خاليدو كوليبالي الذي رفضت إدارة نابولي بيعه بـ 95 مليون جنيه إسترليني عندما تقدم مورينيو بعرض الأسبوع الماضي حسب تأكيدات رئيس نابولي دي لورينتيس.

وكُلف أولي جونار سولشاير بتوحيد غرفة خلع الملابس يوم أمس الاربعاء، بعقد قصير الأمد ينتهي في يونيه المقبل، لحين إيجاد مدير فني دائم، يُقال أنه الإيطالي أنطونيو كونتي، في ظل تمسك توتنهام بمدربه بوتشيتينو.

أولي جونار سولشاير (صور: reuters)
أولي جونار سولشاير (صور: reuters)

الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد «إد ووادورد» على استعداد لتوفير ميزانية محدودة لهداف النادي السابق في مستهل تجربته الرابعة مع عالم التدريب بعد أن أشرف على تدريب شباب مانشستر يونايتد ومولدي النرويجي وكارديف سيتي الويلزي.

وقال مصدر مُقرب من ووادورد لصحيفة ميرور البريطانية اليوم إنه يُدرك ضرورة تعزيز التشكيلة للمنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام تشيلسي، لهذا خصصوا بعض المال للقيام بذلك.

وأضاف المصدر نفسه سولشاير سيشارك بقوة في القرارات المتعلقة باللاعبين القادمين إلى أولد ترافورد خلال يناير، لكن عليه أن يُرتب المنزل من الداخل أولاً خلال ما تبقى من مباريات هذا الشهر.

لكن المبلغ المقترح لن يكفي بطبيعة الحال لإبرام أكثر من صفقة واحدة إذا إلتزم سولشاير بقائمة الرغبات السابقة التي وضعها مورينيو، وبالتالي قد لا يساعد ذلك على منافسة تشيلسي في الدوري وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

ترشيحات

مدافع روما مانولاس (صور: AGONAsport.com)
مدافع روما مانولاس (صور: AGONAsport.com)

يأتي على رأس اهتمامات مانشستر يونايتد، مدافع نادي فيورنتينا نيكولا ميلينكوفيتش، والذي لن يقل سعره عن 50 مليون جنيه إسترليني، وبالطبع خاليدو كوليبالي الذي يود نابولي تحقيق رقم قياسي عند بيعه.

وتوجد بعض الخيارات في متناول يد سولشاير لكن قيمتهم الفنية أقل من ميلينكوفيتش وكوليبالي، مثل مدافع روما كوستاس مانولاس، حيث تصل قيمته لـ 31 مليون إسترليني.

كذلك لاعب لاعب وسط وست هام يونايتد رايسالذي يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع ولاعب الوسط الدفاعي، كما أنه لاعب شاب ويود الرحيل عن وست هام لكثرة جلوسه على دكة البدلاء، ولن يزيد سعره عن 25 مليون إسترليني.

ولن ينسى سولشاير المحاولة مع مدافع توتنهام هوتسبير توبي آلدرفيرلد الذي سينتهي عقده في الصيف المقبل، وبإمكانه الانتقال بمبلغ لا يزيد عن 25 مليون إسترليني خلال الميركاتو الشتوي، بموجب قانون بوسمان.

سولشاير أثناء فترة تدريبه لبول بوجبا في فريق شباب مانشستر يونايتد عام 2008 (صور: Man united web site)
سولشاير أثناء فترة تدريبه لبول بوجبا في فريق شباب مانشستر يونايتد عام 2008 (صور: Man united web site)

راحة

شعر عشاق مانشستر يونايتد بالراحة عندما علموا بخبر تقلد سولشاير مسؤولية تدريب الفريق في الفترة القادمة، فقد أظهرته عدة فيديوهات يصرخ في اللاعبين الذين دربهم لعدم محاولتهم التسجيل، وبطبيعة الحال هذا أسلوب مختلف تمامًا عن أسلوب مورينيو المعروف بـ الحافلة.

ومنحت إدارة مانشستر يونايتد عطلة للاعبي الفريق من التدريبات يوم أمس الاربعاء بسبب ما مر به النادي من تغييرات على مدار اليومين الماضيين.

وشوهد سولشاير يقود تدريبات الشياطين الحمر في وقت مبكر من صباح اليوم، بخطة مشابهة للخطة التي كان يتبعها السير أليكس فيرجسون.

اقرأ ايضًا
خيتافي يستعير نجم ليدز يونايتد لنهاية الموسم
اتحاد طنجة يترك “أوسينو ثيوني” لناد إسباني
اجتماع في إيطاليا تسبب في إقالة مورينيو من اليونايتد!
العين يصعق ريفربليت ويترشح إلى نهائي كأس العالم للأندية 2018
ما هي مكاسب مدريد وريفربليت وبوكا جونيورز من السوبر كلاسيكو؟
مانشستر يونايتد يُحقق فوزًا ماليًا بإقالة مورينيو
أولي جونار سولشاير (صور: reuters)
أولي جونار سولشاير (صور: reuters)
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق