سوق الانتقالاتصفقات محتملةوكلاء اللاعبين

ريال مدريد يصارع برشلونة على الفتى الذهبي “دي ليخت”

أبدت إدارة ريال مدريد اعجابها بالموهبة الهولندية الصاعدة “ماتياس دي ليخت”، قلب دفاع أياكس أمستردام، الذي تسلم جائزة الفتى الذهبي من صحيفة توتو سبورت الإيطالية في حفل صاخب، ليلة أمس الاثنين.

وقالت إذاعة كادينا سير الإسبانية اليوم الثلاثاء “ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، النادي لديه تقارير إيجابية للغاية عن اللاعب الشاب”.

ويتولى وكيل اللاعبين الشهير “مينو رايولا” مسؤولية إدارة أعمال اللاعب الدولي الهولندي، ومن المعروف أنه على علاقة قوية بإدارة برشلونة، لهذا كان أول فريق يتحدث معه حول دي ليخت قبل بداية الميركاتو الشتوي القادم.

وأكدت صحيفة الموندو ديبورتيفو أن المفاجآت شيء متوقع من رايولا الذي يبحث عن العرض المالي الأكبر، ولا يهتم بالمشروع الرياضي.

وأوضحت “استراتيجية رايولا تكمن في عدم اهتمامه بالجانب الرياضي أو المشروع الرياضي الخاص بالفريق الذي سينقل إليه اللاعب، كل الانتقالات التي قام بها مبنية على العرض المالي الأقوى”.

وسئل دي ليخت عن رأيه في يوفنتوس خلال حفل تسلم الجائزة، فقال “إنه فريق كبير وأنا سعيد بارتباط اسمي به، لكنني أركز على مسيرتي الحالية مع أياكس. مَن أفضل اللعب معه أكثر؟ ميسي أم كريستيانو؟ أنا أفضل اللعب مع حكيم زياش في أياكس”.

ما هي جائزة الفتى الذهبي؟

هي جائزة سنوية تُمنح من قبل الصحفيين الرياضيين العاملين في صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، إلى أفضل لاعب كرة قدم صاعد لم يتجاوز عمره الـ 21 عامًا، وتسمى الجائزة بالإنجليزية Golden Boy Award.

بدأ العمل بالجائزة للمرة الأولى عام 2003، وتُوج بها صانع ألعاب نادي أياكس أمستردام المعتزل مؤخرًا “رافائيل فان دير فارت”، وفي العام التالي تُوج بها أفضل لاعب صاعد في دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا آنذاك “واين روني”.

والتالي جدول بجميع اللاعبين الذين تُوجوا بجائزة الفتى الذهبي في الفترة من 2003 إلى 2018:

السنة

اللاعب

الجنسية

النادي

2003

رافائيل فان دير فارت

هولندا

أياكس

2004

واين روني

إنجلترا

مانشستر يونايتد

2005

ليونيل ميسي

الأرجنتين

برشلونة

2006

سيسك فابريجاس

إسبانيا

آرسنال

2007

سيرخيو أجويرو

الأرجنتين

أتلتيكو مدريد

2008

آندرسون

البرازيل

مانشستر يونايتد

2009

ألكسندر باتو

البرازيل

ميلان

2010

ماريو بالوتيلي

إيطاليا

مانشستر سيتي

2011

ماريو جوتسه

ألمانيا

بوروسيا دورتموند

2012

إيسكو

إسبانيا

ملقة

2013

بول بوجبا

فرنسا

يوفنتوس

2014

رحيم سترلينج

إنجلترا

ليفربول

2015

أنتوني مارسيال

فرنسا

موناكو

2016

ريناتو سانشيز

البرتغال

بنفيكا

2017

كيليان مبابي

فرنسا

موناكو-باريس

2018

ماتياس دي ليخت

هولندا

أياكس أمستردام

مقالات ذات صلة