انتقالات مجانيةصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

اتحاد طنجة يترك “أوسينو ثيوني” لناد إسباني

انضم المدافع الدولي السنغالي السابق “أوسينو ثيوني”، اليوم الثلاثاء، لصفوف نادي خيمناستيك دي تاراجونا الإسباني، في صفقة مجانية، بعد انتهاء عقده مع نادي اتحاد طنجة المغربي.

يُجيد اللاعب في مركز قلب المدافع وكلاعب وسط دفاعي، وسيقوم خيمناستيك بتجربته بعقد مدته 6 أشهر فقط قبل اتخاذ قرار منحه عقدًا طويل الأمد للاستثمار فيه ببيعه لأحد أندية الليجا خلال السنوات القادمة.

ثيوني /25 عامًا/ مثل منتخب السنغال الأول في ست مباريات دولية في الفترة من 2014 إلى 2016 خلال فترته مع ناديه الأم “ديامبارس”.

ورغم تألقه مع نادي اتحاد طنجة ومساهمته في تتويجه بلقب الدوري المغربي للمحترفين بموسم 2018/2017، إلا أن المدير الفني “أليو سيسيه” لم يقم باستدعاءه للعب كأس العالم في روسيا.

وشارك اللاعب في 26 مباراة بالدوري المغربي مع اتحاد طنجة بأول موسم 2017/2016، ولعب 24 مباراة في موسم 2018/2017، وبعد ست مباريات هذا الموسم في الدوري، رفض تمديد عقده مفضلاً الاحتراف في إسبانيا مع نادي خيمناستيك القابع في دوري الدرجة الثانية “السيجوندا”.

ويحتل نادي خيمناستيك المرتبة الأخيرة في جدول ترتيب السيجوندا برصيد 13 نقطة من 22 مباراة، ويدرب الفريق الإسباني إنريكي مارتين مونريال، المدير الفني الأسبق لأندية أوساسونا وليجانيس ونومانثيا وألباسيتي.

ورفع خيمناستيك عدد لاعبيه الأفارقة إلى 4 لاعبين بعد انضمام ثيوني، حيث يلعب معه منذ بداية الموسم الحالي كل من “الجزائري لياسين كادامور لاعب أولمبيك نيم الفرنسي السابق، والكاميروني محمد دجيتي لاعب يونيون دوالا الكاميروني السابق، والنيجيري إكيشوكو أوتشي القادم من ملقة”

مقالات ذات صلة