خيتافي يستعير نجم ليدز يونايتد لنهاية الموسم

نجح نادي خيتافي الإسباني في ضم أحد أهم نجوم ليدز يونايتد هذا الموسم “سامويل سايز ألونسو” على سبيل الإعارة حتى شهر يونيه المقبل مع خيار الشراء، إذا ما أخفق نادي ليدز في الصعود إلى البريميرليج.

سايز /27 عامًا/ من أكثر لاعبي الوسط المؤثرين في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” منذ الموسم الماضي، في صناعة الألعاب وتمرير الكرات الحاسمة.

ابن أكاديمية ريال مدريد صنع ثمانية أهداف خلال الموسم الماضي من 34 مباراة بمسابقة تشامبيونشيب، وسجل خمسة أهداف في الدوري وأربعة أهداف في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وعاد اللاعب للتألق هذا الموسم تحت قيادة المدرب الأرجنتيني “بيلسا” بصناعة عدد كبير من الألعاب الجميلة، إلا أنه اكتفى بتمرير 3 كرات حاسمة في 19 مباراة بالتشامبيونشيب.

سامويل سايز يستطيع اللعب على طرفي الملعب وتحت رأس الحربة في مركز “المهاجم المتأخر”، وسبق له اللعب مع نادي خيتافي “ب” عامي 2012 و2013، إلا أنه لم يحظ ولو بفرصة واحدة مع الفريق الأول بمنافسات الليجا.

ولعب سايز كذلك مع أندية إشبيلية أتلتيكو ومليليا وأتلتيكو مدريد “ب”، وفي عام 2015 أعير لنادي هويسكا ليمثله في 29 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، ما دفع هويسكا نحو ضمه ليمثله في 40 مباراة بالسيجوندا موسم 2017/2016 ويساعده بتسجيل 12 هدفًا في بلوغ دوري الأضواء والشهرة “لا ليجا”.

وانتقل اللاعب في صيف 2017 إلى ليدز يونايتد نظير 3.5 مليون جنيه إسترليني، وأمامه فرصة الآن لرفع سعره لأكثر من 10 ملايين إسترليني خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لكن كل شيء سيتوقف على ما سيقدمه لخيتافي خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

ويحتل خيتافي الذي يدربه الإسباني “خوسيه خيمينيز” المركز السابع في جدول ترتيب الليجا برصيد 24 نقطة بعد مرور 16 جولة.

زر الذهاب إلى الأعلى