وكلاء اللاعبين

فريق إسباني بالسيجوندا في ورطة تاريخية بسبب تأخيره للرواتب!

قرر عدد كبير من لاعبي نادي ريوس، المنتمي لبطولة الدوري الاسباني الدرجة الثانية، الرحيل عن فريقهم لأسباب مادية بعد مواجهة قرطبة مساء اليوم السبت.

ريوس المتعثر في تسديد الرواتب الشهرية للاعبيه سيصبح مهددًا بالاستبعاد من مسابقة “السيجوندا” إذا ما نفذ لاعبيه ذلك التهديد.

ويدرب الفريق “تشافي بارتولو”، ويضم لاعب نادي خيتافي السابق “عبد الله يودا”، ولاعب برشلونة الأسبق “أليكس كاربونيل” بالاضافة لمدافع لاس بالماس السابق “بورخا خيريرا جونزاليس” ومدافع ملقة الفنزويلي “ميكيل فيلانويفا”.

النادي الذي يقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب برشلونة، لم يدفع رواتب اللاعبين على مدار ثلاثة أشهر ويعاني من ديون تبلغ قيمتها خمسة ملايين يورو ما يُعادل 5.65 مليون دولار.

وقال قائد ريوس “داني أولمو” نيابة عن زملائه في الفريق “لقد قررنا الحصول على حقوقنا بالرحيل، لأننا نعتقد أن الموقف بالفعل غير قابل للاستدامة”.

ويحتل ريوس، الذي تأسس في 1909، المركز 20 في الدوري المكون من 22 فريقًا.

ويحق للاعبين الرحيل إلى أندية أخرى في حال عدم الحصول على رواتبهم بحلول يوم الاثنين المقبل، وإذا لم يملك فريق ريوس، الذي يضم 16 محترفًا، في نهاية الأمر 12 لاعبًا في تشكيلته فإنه سيتم استبعاده من المسابقة.

وفي حال حدوث ذلك سيحصل المنافسون المقبلون على ثلاث نقاط ولن يتم إلغاء النتائج السابقة لريوس إذا تم استبعاده من المسابقة.

وإذا لم يدفع النادي الرواتب فإن لاعبيه سيحصلون على مستحقات الموسم الجاري عن طريق رابطة الدوري الإسباني وذلك بعد إبرام اتفاق سابق مع اتحاد اللاعبين.

مقالات ذات صلة