اقتصادكرة القدم الآسيوية

إنفانتينو يكسب تأييد دول جنوب شرق آسيا للاستمرار في رئاسة الفيفا

كسب السويسري “جياني إنفانتينو” تأييد مجموعة اتحادات دول جنوب شرق آسيا لكرة القدم (آسيان) للاستمرار لفترة جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتنطلق الانتخابات الجديدة للفيفا في يونيه 2019، ويستطيع إنفانتينو الاعتماد على دعم “آسيان” خلال حملته للفوز بفترة جديدة.

وتضم مجموعة اتحادات دول جنوب شرق أسيا 12 دولة، وقد قالوا صباح اليوم السبت أنهم يدعمون استمرار إنفانتينو رئيسًا للفيفا لفترة ثانية.

وكان إنفانتينو قد خلف جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا في الانتخابات التي أجريت عام 2016 بعد أن هزم الأمير علي بن حسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وذكر نائب رئيس مجلس مجموعة آسيان “ماج جين كيف” في بيان له اليوم أن الأعضاء أعلنوا بالإجماع تأييدهم للسيد إنفانتينو للاستمرار في منصبه.

وتضم المجموعة دول أمثال “أستراليا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام” علما بأن اجتماع مجلس “آسيان” انعقد أمس الجمعة في فيتنام.

وتنعقد الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا في الخامس من يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، وحتى هذه اللحظة، لم يكشف أي شخص عن تحديه لإنفانتينو – صاحب الأصل الإيطالي- في هذه الانتخابات علما بأن باب الترشح سيغلق قبل مطلع فبراير 2019 .

ويحظى إنفانتينو بدعم عام من اتحادات قارية أخرى ولكن ليس من الاتحاد الأوروبي للعبة والذي يوضح معارضته الشديدة لخطط إنفانتينو التوسعية في كأس العالم وتنقيح بطولة كأس العالم للأندية وأيضا بشأن استحداث بطولة للمنتخبات تحت مسمى دوري الأمم العالمي في ظل العرض المغري الذي تلقاه من مجموعة مستثمرين من اليابان والسعودية بقيمة 25 مليار دولار!.

مقالات ذات صلة