انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

آرسنال يبحث عن بديل لروب هولدنج في تشيلسي واليونايتد

بات من حكم المؤكد اقتحام آرسنال للميركاتو الشتوي القادم، بحثًا عن مدافع جديد بعد إصابة قلب الدفاع الدولي الإنجليزي “روب هولدينج” بقطع في الرباط الصليبي مطلع الشهر الجاري.

هولدينج /23 عامًا/ أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة بعد إلتحام قوي مع ماركوس راشفورد خلال مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يزال لوران كوسيلني – قائد آرسنال – بعيدًا عن الملاعب لفشله في استعادة لياقته البدنية بعد الإصابة الخطيرة التي ألمت به في وتر العرقوب وأبقته لمدة سبعة أشهر خارج صفوف الفريق.

ومن المُستبعد اعتماد المدير الفني “أوناي إيمري” على المدافع الإسباني “ناتشو مونريال” في منطقة خط الدفاع بسبب قصر قامته وتقدمه في السن، فضلاً عن معاناته من إصابة في أوتار الركبة.

كما يُعاني المدافع اليوناني “كونستانتينوس مافرابانوس” من مشاكل في الفخذ، وظهر الألماني التركي “شكودران موستافي” يَعرج بعد مباراة هدرسفيلد بسبب مشكلة في أوتار الركبة.

بالتالي فلا يوجد أي مفر للهروب من أهمية دعم إدارة آرسنال لمنطقة قلب الدفاع بلاعب جديد، فالاعتماد على سوكراتيس باباستاتوبولوس أمر غير مجدي.

بديل هولدينج؟

يُشاع في الوقت الراهن أن “إيريك بايي”، قلب دفاع مانشستر يونايتد، دخل ضمن القائمة المختصرة لآرسنال، حسب ما أكدته شبكة ESPN العالمية.

كذلك أدرج اسم مدافع تشيلسي “جاري كاهيل” كحل قصير المدى، حيث تجاوز مدافع المنتخب الإنجليزي السابق عامه الـ 32، ولا يبدو أنه سيجدد تعاقده مع تشيلسي في نهاية الموسم، وهذا سيساعده على الانتقال إلى آرسنال بموجب قانون “بوسمان” الذي يتيح للاعب الاتفاق مع ناد جديد قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع ناديه الحالي.

وظهر جاري كاهيل في سبع مباريات فقط هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد للبلوز “ماوريتسيو ساري”.

وسيبقى العائق الوحيد أمام آرسنال لتدعيم صفوفه من مانشستر يونايتد أو تشيلسي، هو تمكن الفريق من العودة إلى المنافسة وحصده لعدد هائل من النقاط منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بالتالي قد يتعنت معه منافسيه.

مقالات ذات صلة