آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينالميركاتو الانجليزيالميركاتو الشتويصفقات محتملة

آرسنال يبحث عن بديل لروب هولدنج في تشيلسي واليونايتد

لا مفر من دخول أوناي إيمري للميركاتو الشتوي...

بات من حكم المؤكد اقتحام آرسنال للميركاتو الشتوي القادم، بحثًا عن مدافع جديد بعد إصابة قلب الدفاع الدولي الإنجليزي روب هولدينج بقطع في الرباط الصليبي مطلع الشهر الجاري.

هولدينج /23 عامًا/ أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة بعد إلتحام قوي مع ماركوس راشفورد خلال مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يزال لوران كوسيلني قائد آرسنال بعيدًا عن الملاعب لفشله في استعادة لياقته البدنية بعد الإصابة الخطيرة التي ألمت به في وتر العرقوب وأبقته لمدة سبعة أشهر خارج صفوف الفريق.

ومن المُستبعد اعتماد المدير الفني أوناي إيمريعلى المدافع الإسباني ناتشو مونريال في منطقة خط الدفاع بسبب قصر قامته وتقدمه في السن، فضلاً عن معاناته من إصابة في أوتار الركبة.

كما يُعاني المدافع اليوناني كونستانتينوس مافرابانوس من مشاكل في الفخذ، وظهر الألماني التركي شكودران موستافي يَعرج بعد مباراة هدرسفيلد بسبب مشكلة في أوتار الركبة.

بالتالي فلا يوجد أي مفر للهروب من أهمية دعم إدارة آرسنال لمنطقة قلب الدفاع بلاعب جديد، فالاعتماد على سوكراتيس باباستاتوبولوس أمر غير مجدي.

بديل هولدينج؟

جاري كاهيل مدافع نادي تشيلسي (صور: Getty)
جاري كاهيل مدافع نادي تشيلسي (صور: Getty)

يُشاع في الوقت الراهن أن إيريك بايي، قلب دفاع مانشستر يونايتد، دخل ضمن القائمة المختصرة لآرسنال، حسب ما أكدته شبكة ESPN العالمية.

كذلك أدرج اسم مدافع تشيلسي جاري كاهيل كحل قصير المدى، حيث تجاوز مدافع المنتخب الإنجليزي السابق عامه الـ 32، ولا يبدو أنه سيجدد تعاقده مع تشيلسي في نهاية الموسم، وهذا سيساعده على الانتقال إلى آرسنال بموجب قانون بوسمان الذي يتيح للاعب الاتفاق مع ناد جديد قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع ناديه الحالي.

وظهر جاري كاهيل في سبع مباريات فقط هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد للبلوز ماوريتسيو ساري.

وسيبقى العائق الوحيد أمام آرسنال لتدعيم صفوفه من مانشستر يونايتد أو تشيلسي، هو تمكن الفريق من العودة إلى المنافسة وحصده لعدد هائل من النقاط منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بالتالي قد يتعنت معه منافسيه.

اقرأ ايضًا

رسميًا | الإسماعيلي يلجأ للمدرسة البلجيكية للنجاة من الهبوط
لوكا مودريتش يُدافع عن تتويجه المثير بالكرة الذهبية
وكيلة إيكاردي تقطع الطريق على تشيلسي والريال
نجاح عملية ظهير يوفنتوس “كانسيلو”
إنفانتينو يكسب تأييد دول جنوب شرق آسيا للاستمرار في رئاسة الفيفا
فريق إسباني بالسيجوندا في ورطة تاريخية بسبب تأخيره للرواتب!
فكرة مجنونة عن تضحية مانشستر يونايتد ببوجبا من أجل بديل مارسليو!

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.