آخر الأخبار الرياضيةآسياالميركاتو الاسبانيانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

رسميًا | الأهلي القطري يستعين بمساعد مدرب سوسيداد

وافد جديد على دوري نجوم قطر...

أعلنت إدارة نادي الأهلي القطري تعاقدها الرسمي مع المدرب الإسباني الشاب “روبن ديلا باريرا” من أجل تولي تدريب الفريق خلفًا للتشيكي ميلان ماتشالا، الذى فسخ النادي تعاقده بالتراضي وحوله إلى مستشارًا للنادي.

وعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الجمعة للكشف عن تفاصيل الصفقة مع روبن ديلا باريرا، لاعلان تفاصيل التعاقد معه لمدة موسم ونصف الموسم قابل للتجديد.

ويعتبر المدرب الإسباني من المدربين الشباب الذين قدموا أفضل المستويات مع الفرق التي عمل معها ، وأبرز إنجازته تمكنه من الصعود مع فريق كولتورال ليونيسا الإسباني للدرجة الثانية في موسم 2016 / 2017 ، كما عمل مساعد مدرب بنادي ريال سوسيداد خلال الاشهر الماضية قبل ان يتقدم باستقالته ويصل الدوحة ليعمل مع الاهلي.

وأعرب روبن عن سعادته وفخره بالتواجد في النادي الاهلي، والذي يعتبر من الاندية الكبيرة ، وقال في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي : “لم أتردد في قبول العرض من النادي الاهلي ورئيس النادي ، ووافقت على الفور على تدريب الفريق ، وأتمنى أن أوفق معه خلال الفترة المقبلة ، خاصة أنني اعرف الكرة القطرية جيدا”.

المدرب الاسباني الشاب "روبن ديلا باريرا" يتولى تدريب نادي الأهلي القطري (صور: MARCA)
المدرب الاسباني الشاب “روبن ديلا باريرا” يتولى تدريب نادي الأهلي القطري (صور: MARCA)

وأشار روبن “علاقتي مع قطر قديمة، وتعرفت على اللاعبين القطريين من خلال فريق كولتورال الاسباني ، وأكاديمة اسباير، وأعرف النادي الأهلي وأسعى خلال الفترة المقبلة لتقديم عدد من اللاعبيين للمنتخبات الوطنية حتى يستفيد منها المنتخب في الاستحقاقات المقبلة”.

وأضاف “من أسباب قبولي للعرض هو تنظيم قطر لكأس العالم عام 2022، وهو حدث رياضي فريد وكبير ، وأتمنى أن أكون مشاركا في هذا الحدث التاريخي”.

شدد روبن “قطر هذه الايام تستعد للحدث الرياضي الكبير، وتواجدي مع الفريق وفي الدوحة يعتبر جيد بالنسبة لي، والعمل في النادي الاهلي كمدير فني يعتبر جيد ، واما الحديث عن صغر سني فحاليا هناك ثورة كبيرة في المدربين الشباب ، وفرصتي كبيرة لمعرفة اللاعبين وإمكانياتهم”.

وعن مثله الاعلى في التدريب قال المدرب الإسباني “هناك عدد من المدربين المتميزين لكن يبقى جوسيب جوارديولا هو الأفضل حاليا”.

وختم قائلاً “نحن الإسبان نعشق قطر، ونسعى من خلال عملنا لتقديم الافضل في الفترة المقبلة، خاصة وأن البيئة هنا في الدوحة مهيأة لذلك” .

يذكر أن الأهلي يحتل حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري القطري برصيد 25 نقطة من 15 مباراة، متأخرا بفارق 12 نقطة عن الصدارة التي يحتلها فريق السد حاليا.

اقرأ ايضًا
بعد إنهيار اتفاقه مع الإسماعيلي..اللافي يصل الجزائر
لماذا أتهمت زوجة بيكيه “شاكيرا” بالتهرب الضريبي؟
السترات الصفراء تنتقل إلى الدوري الفرنسي
إنفانتينو: كرة القدم الحل لأزمة السعودية والإمارات مع قطر
رسميًا | تهديد ميلان بالحرمان من المشاركة الأوروبية
رسميًا | لاعب ليبي يلتحق بإبراهيموفيتش في لوس أنجلوس
رسميًا | نجران يستعير صانع ألعاب النجم الساحلي
رسميًا | جنوب أفريقيا تنافس على شرف تنظيم “كان 2019”

كلمات دالة
إغلاق