اقتصادكرة القدم الإفريقية

رسميًا | مصر تستغل اعتذار المغرب وتتقدم بطلب تنظيم “كان 2019”

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، بطلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر اقامتها في يونيه 2019.

كان مقررًا أن تقام البطولة في الكاميرون، إلا أن الاتحاد الأفريقي سحب التنظيم لعدم جاهزية البُنى التحتية للبلاد، وتأخر المسؤولون عن إنشاء الملاعب والمرافق في تسليم المشاريع المتفق عليها متفقًا.

وفتح الكاف الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافة الحدث الكبير، وفضلت مصر في البداية ألا تقحم نفسها في الصراع لمساندة ملف المغرب أمام ملف جنوب أفريقيا.

لكن المغرب قررت ألا تتقدم بملف التنظيم لأسباب غير واضحة، ما دفع وزير الشباب المصري “أشرف صبحي” لبحث المستجدات مع رئيس الاتحاد المصري “هاني أبو ريدة” للتحضير لتقديم عرض جاد لتنظيم البطولة.

وعقد أشرف صبحي مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس للتأكيد على جاهزية مصر لاستضافة أمم إفريقيا 2019 ،بعد سحبها من الكاميرون واعتذار المغرب عن الترشح.

وأضاف “ليس لدينا مشاكل في استضافة أمم إفريقيا 2019 بعد اعتذار المغرب عن الترشح.. ولا خوف عن أزمة الجمهور لأنه عندما تكون لدينا بطولة كبرى مثل أمم أفريقيا فبالتأكيد سيكون هناك جمهور”.

مقالات ذات صلة