آخر الأخبار الرياضيةافريقياالمحترفون العربالميركاتو المصريانتقالات اللاعبينانتقالات رسمية

رسميًا | نيويورك ريد بولز يضم لاعبًا مصريًا أهمله كوبر

النادي الأميركي سعيد به ويصفه بـ "الإضافة"..

أعلن نادي نيويورك ريد بولز الأميركي ضم قلب الدفاع الدولي المصري عمرو طارق في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاربعاء، دون الكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.

وأكد المدير الرياضي لريد بولز (دينيس هامليت) أن عمرو الذي تعرض للاهمال من قبل المدير الفني السابق للمنتخب المصري “هيكتور كوبر”، سيكون إضافة حقيقية بالنسبة لفريق نيويورك ريد بولز في موسم 2019 لأن لديه “صفات يُحبها” النادي.

وقال هامليت لوسائل الإعلام يسعدنا إضافة الدولي المصري عمرو طارق لنادينا. إنه مدافع متعدد الاستخدامات، يتمتع بخبرة جيدة في الدوري الأميركي للمحترفين، وفي عدة دوريات أخرى. لديه صفات نحبها، ونتطلع لمشاهدته في معسكر الفريق، ورؤية كيف هو مُناسب لفريقنا.

خبرات

نيويورك ريد بولز يعلن ضمه للاعب المصري عمرو طارق من آورلاندو سيتي الأميركي (صور: New York Red Bulls web site)

صاحب الـ 26 عامًا اكتسب العديد من الخبرات في السنوات الماضية، والتي أهلته ليكون جزءًا من تشكيلة أحد أقوى أندية الميجور ليج (الدوري الأميركي للمحترفين).

لعب عمرو طارق على مدار السنوات الـ 10 الماضية للفرق الاحتياطية لأندية ماجديبورج وفرايبورج وفولفسبورج في ألمانيا، وخاض تجربة قصيرة مع نادي ريال بيتس الإسباني في الفترة من 6 يوليو 2015 إلى 19 يوليو 2016.

وبدأ مسيرته الكروية بين صفوف نادي أسمنت أسيوط عام 2009 ومنه انتقل لشباب إنبي بالمجان، وظل يتنقل ما بين الأندية الألمانية إلى أن وصل لصفوف نادي الجونة المصري عام 2013 قادمًا من فولفسبورج.

وقام الجونة ببيع طارق لريال بيتس نظير 300 ألف يورو في عام 2015، وانتقل اللاعب بعدها إلى كولومبوس كرو الأميركي.

وفي عام 2016 عاد إلى القاهرة بالمجان لصفوف نادي إنبي ثم مثل وادي دجلة الذي قام بإعارته لآورلاندو سيتي الأميركي ثم باعه خلال هذا العام.

لاعب دولي

عمرو طارق في لقاء مع قناة سكاي نيوز العربية من ملعب ريال بيتس الاسباني (صور: Sky news)
عمرو طارق في لقاء مع قناة سكاي نيوز العربية من ملعب ريال بيتس الاسباني (صور: Sky news)

نادي نيويورك ريد بولز الذي لعب له الغزال الأسمر التاريخي لآرسنال وبرشلونة تييري هنري، تصدر مجموعته في الدوري الأميركي عام 2018 برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن أتلانتا يونايتد، وبفارق أكبر من النقاط عن نيويورك سيتي صاحب المركز الثالث.

وقال الموقع الرسمي لنيويورك ريد بولز ينضم عمرو طارق بعد أن أمضى عامًا مع آورلاندو سيتي لعب خلاله 19 مباراة. أعير عمرو طارق لآورلاندو من وادي دجلة وانتقل بعقد دائم فيما بعد. ظهر طارق في 21 مباراة مع وادي دجلة في موسم 2018/2017، بدأ 10 منهم”.

ولعب عمرو طارق للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز يوم 9 يناير 2014، واستطاع المشاركة في 83 مباراة، بمجموع 7033 دقيقة. هذا ما أشار إليه موقع نيويورك ريد بولز.

كما مثل المنتخب المصري الأول يوم 28 مارس 2018 للمرة الأولى في ودية توجو المنتهية بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة على ملعب برج العرب، إلا أنه لم يتواجد في تشكيلة هيكتور كوبر بمونديال روسيا، وبعد مجيء المدرب المكسيكي خافيير أجيري لتدريب مصر، استدعي عمرو طارق للمشاركة في أربع مباريات بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

والتالي احصائيات عمرو طارق في عام 2018

المسابقة

عدد المباريات

عدد الأهداف

عدد البطاقات

الدوري الأميركي للمحترفين

20

1

2 صفراء

الدوري المصري الممتاز

11 (النصف الأول من موسم 2018/2017)

2 صفراء

كأس الولايات المتحدة

2

كأس مصر

 

اقرأ ايضًا

  • رسميًا | سامبايو يضم ثاني أفارقة الدوري البرازيلي من إسبانيا
  • سيميدو: هذا موقف ديمبيلي من اتصالات آرسنال وليفربول
  • مورينيو يعطي الضوء الأخضر لإدارة مانشستر يونايتد لاتمام الصفقة الشتوية الأولى
  • مالك روما: بيع النادي لولي العهد السعودي “أخبار زائفة”
  • رومينيجه: ميركاتو بايرن ميونخ في يد حسن صالح حميديتش
  • مشجع إنجليزي يهزم غلاء القطارات بـ “خطة جهنمية”
  • دانييلا سمعان تُساعد ميلان على ضم فابريجاس
  • هل يَقبل جوارديولا سرقة إدين هازارد من ساري؟
  • مانشستر يونايتد يتجسس على موهبة بريستول
  • رسميًا | فيلسوف نهائي ليبرتادوريس ينتقل إلى اتالانتا

 

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق