أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزياخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات رسمية

رسميًا | مانشستر سيتي يُعلن أول صفقاته في صيف 2019

حامل لقب الدوري الإنجليزي اتفق مع حارس مرمى الولايات المتحدة الأميركية..

أكدت إدارة مانشستر سيتي عبر بيان رسمي صباح اليوم الاربعاء، تعاقد النادي مع الحارس الأميركي الشاب “زاك شتيفن” من نادي كولومبوس كرو الأميركي، كي يكون الصفقة الأولى بالنسبة لفريق جوسيب جوارديولا في الميركاتو الصيفي 2019.

واكتفى مانشستر سيتي بالكشف عن اسم الحارس دون إعلان أية تفاصيل مالية للعقد، مكتفيًا بالتأكيد على أن مدته ستكون أربعة مواسم.

لكن إدارة نادي كولومبوس كرو الأميركي أعطت إشارات إلى وسائل الإعلام الإنجليزية بأن الصفقة قياسية بالنسبة لهم ولحارس مرمى في مستهل مشواره الاحترافي، وقالوا “إنها الصفقة الأكبر في تاريخ النادي والأعلى بالنسبة لحارس مرمى من الدوري الأمريكي للمحترفين الذي انطلق قبل 23 عامًا”.

وقال الحارس (شتيفن) “هذه لحظة استثنائية في حياتي المهنية، اتطلع لإنهاء فترتي مع كولومبوس بأفضل طريقة ممكنة. أنا عازم على مواصلة العمل للتطور ولكي أكون أفضل زميل”.

لحظة فارقة

زاك توماس شتيفين، من أصول ألمانية ويحمل الجنسية، لكنه فضل تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأميركية تحت 20 عامًا في بطولة كأس أمم الكونكاكاف تحت 20 عامًا ثم في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في نفس السنة.

وفي مايو 2016 استقبل أول استدعاء للمنتخب الأميركي الأول خلال معسكر بورتو ريكو، دون أن يسجل أي مشاركة حتى يناير 2018 عندما لعب ضد البوسنة، وبعدها لعب ضد باراجواي ثاني مبارياته الدولية وحافظ على نظافة شباكه وفازت أميركا بهدف دون رد يوم 27 مارس 2018.

وكان تاريخ 9 يونيه 2018، اللحظة الأهم في مسيرة شتيفن، فمنها نجح في لفت أنظار جوسيب جوارديولا إليه، عندما تصدى لـ 7 تصويبات من مهاجمي المنتخب الفرنسي الذي كان يستعد للمشاركة في مونديال روسيا، ومن بين التسديدات واحدة لنبيل فقير وأخرى لعثمان ديمبيلي، وانتهت المباراة بالتعادل 1/1.

صفقة تاريخية

من جانبه أكد المدير الفني المؤقت لنادي كولومبوس كرو (بات أونستاد) قائلاً “هذه الصفقة تاريخية للنادي ولحظة استثنائية بالنسبة لزاك شتيفن. نحن فخورون به لأن هذا نتاج فترة امتدت لعامين ونصف من التطور والنجاح لزاك”.

الحارس البالغ من العمر 23 عامًا بدأ مشواره الكروي مع نادي فرايبورج الألماني، وشارك في 14 مباراة مع الفريق قبل الانتقال إلى الدوري الأميركي للمحترفين عام 2016، ليلعب 63 مباراة منذ مشاركته الأولى في 2017.