انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | يايا توريه يعود إلى نقطة الصفر!

فسخ اللاعب الدولي الإفواري السابق “يايا توريه” عقده مع العملاق اليوناني “أولمبياكوس” بعد ثلاثة أشهر فقط من انضمامه لصفوف الفريق بالمجان.

أسطورة مانشستر سيتي لم يظهر سوى في خمس مباريات منذ انتقاله إلى أثينا في سبتمبر الماضي، وها هو يُغادر من الباب الضيق قبل انتهاء الموسم بستة أشهر، بهدف البحث عن فرصة أخرى خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وغادر يايا توريه ملعب مانشستر سيتي “الاتحاد” بعد ثمانية أعوام ناجحة شهدت تتويجه بجميع الألقاب المحلية الممكنة، والتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب مانويل بيلجريني قبل وصول جوارديولا بسنة.

وأكدت إذاعة Sport24 اليونانية خبر انفصال يايا توريه عن أولمبياكوس بالتراضي اليوم الثلاثاء، بعدما فشل في إقناع المدير الفني “بيدرو مارتينيز” بمستواه الفني واللياقي.

وشارك يايا توريه في خمس مباريات فقط مع أولمبياكوس منذ انتقاله في سبتمبر، من بينهم مباراتين في الدوري الأوروبي.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يفسخ فيها يايا توريه عقده مع نادي أولمبياكوس، فقد فعلها بموسم 2006/2005 لكنه فاز وقتها بلقبي الدوري والكأس.

وحضر يايا توريه تدريبات أولمبياكوس اليوم من أجل توديع زملائه في الفريق الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة اليونانية.

صاحب الـ 35 عامًا شارك في 17 مباراة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي قبل المغادرة بعد فوزه بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز خلال مواسمه التي أعقبت خروجه من برشلونة بقرار فني من بيب جوارديولا.

مقالات ذات صلة