آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينأمريكا اللاتينيةافريقياانتقالات رسمية

رسميًا | سامبايو يضم ثاني أفارقة الدوري البرازيلي من إسبانيا

الأفريقي الثاني في كل الدوريات البرازيلية...

انتقل المدافع النيجيري الشاب يوادي إلى صفوف نادي سامبايو البرازيلي اليوم الثلاثاء، قادمًا من نادي سيلتيجا الإسباني، ليصبح اللاعب الأفريقي الوحيد بين جميع أندية الدوري البرازيلي الدرجة الثالثة (سيريا سي) خصوصًا، وثاني لاعب أفريقي في الدوريات البرازيلية عمومًا.

فريق سامبايو كوريا هبط نهاية العام الجاري من دوري الدرجة الثانية سيريا بي إلى السيريا سي، بعدما جمع 38 نقطة من 38 مباراة، واحتل المركز الـ 18 من 20 فريقًا، وبدأ هذا الشهر عملية ترميم صفوفه بإبرام عدد من الصفقات، والتي كان جميعها من البرازيل باستثناء لاعب وحيد.

النادي الذي يتسع ملعبه كاستيلاو لـ 40 ألف متفرج، لا يضم بين صفوفه أي محترف عدا النيجيري يواديصاحب الـ 22 عامًا الذي بدأ مسيرته الكروية عام 2014 بين صفوف نادي سيناجوين الفنلندي، وبات الآن ثاني لاعب أفريقي ينشط في الدوريات البرازيلية بعد اللاعب البنيني آرون إبيلولا.

البنيني إبيلولا /21 عامًا/ ينشط بين صفوف نادي أتليتيكا بونتي بريتا الذي قام بضمه ببداية عام 2018 من نادي برازيليا.

أما يوادي فيُجيد في مركزين بالمناطق الخلفية هما قلب الدفاع والظهير الأيسر، ومن المنتظر أن يُشارك في مباريات نادي سامبايو بدءًا من يناير 2019.

نادي سامبايو كوريا البرازيلي في السيري سي البرازيلي، يضم لاعب نيجيري يدعى يوادي، وهو ثاني أفريقي في البرازيل هذا العام (صور: Google.com)
نادي سامبايو كوريا البرازيلي في السيري سي البرازيلي، يضم لاعب نيجيري يدعى يوادي، وهو ثاني أفريقي في البرازيل هذا العام (صور: Google.com)

وتنقل يوادي أوباسيارينسي إديهالويسي بين عدة أندية إنجليزية من بعد خضوعه للاختبار في فريق نوريتش سيتي عام 2015.

ومن بين الأندية التي لعب لها في إنجلترا خلال الفترة من 2014 إلى 2018 إلكيستون تاون وإستبورن بروه ولويس وتيبوري وهارو بروه وأشفورد يونايتد.

وانضم في بداية موسم 2019/2018 إلى أحد أندية دوري الأقاليم في إسبانيا ويُدعى سيلتيجا الذي ينشط في دوري إقليم جاليسيامع أندية أورينسي وريبادوميا وسموزاس وبولفورين وبيرجانتينوس وألوندراس وراسينج فيرول وبويرو.

اقرأ ايضًا

مالك روما: بيع النادي لولي العهد السعودي “أخبار زائفة”
رومينيجه: ميركاتو بايرن ميونخ في يد حسن صالح حميديتش
دانييلا سمعان تُساعد ميلان على ضم فابريجاس
هل يَقبل جوارديولا سرقة إدين هازارد من ساري؟
مانشستر يونايتد يتجسس على موهبة بريستول
رسميًا | فيلسوف نهائي ليبرتادوريس ينتقل إلى اتالانتا
إدارة الأهلي تصدم “ساليف كوليبالي”
ما هي الوجبة المسمومة التي تسببت في تضحية مورينيو بآندريه شورله؟

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة