آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو المصريصفقات محتملة

ذا صن: ستيف بروس مطلوب في أكبر ناد أفريقي

التقرير لا يخلو من الأخطاء...

ألقت صحيفة ذا صن البريطانية الضوء على المفاوضات الجارية حاليًا ما بين المدير الفني الإنجليزي ستيف بروس وإدارة النادي الأهلي المصري لخلافة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون في تدريب الفريق، وذلك من خلال تقرير مطول قدمته الكاتبة الإنجليزية ريبيكا شابلن.

التقرير نشر مساء اليوم الثلاثاء، أي بعد حوالي 48 ساعة من انتشار خبر تولي بروس لزمام الأمور في الشياطين الحمر.

وحمل التقرير عنوان أسطورة مانشستر يونايتد، ستيف بروس، مطلوب في عملاق الكرة المصرية، الأهلي، في عودة صادمة للتدريب.

ونشر عبر الحساب الرسمي لصحيفة ذا صن بعنوان ستيف بروس مطلوب من قبل أكبر فريق كرة قدم أفريقي (الأهلي) في عودة صادمة لبروس إلى عالم التدريب.

المدير الفني السابق لنادي أستون فيلا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية تشامبيونشيب، يتصدر حاليًا لائحة المدربين المُرشحين لتدريب بطل الدوري المصري الممتاز 40 مرة، بعد طرد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي أخفق في قيادة الفريق إلى لقب دوري أبطال أفريقيا بخسارة المباراة النهائية أمام الترجي التونسي.

وطُرد ستيف بروس هو الآخر من تدريب أستون فيلا خلال شهر أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج التي تبعت أخفاقه في العودة بالفريق إلى البريميرليج من خلال المباريات الاقصائية.

وقالت ذا صن الشائعات في القاهرة ربطت المدرب صاحب الـ 57 عامًا بالفريق الذي لا يدربه أحد في الوقت الراهن منذ إقالة باتريس كارتيرون.

وأضافت بطل الدوري المصري 40 مرة يريد الاستعانة بمدرب من المستوى الأول أو الثاني في كرة القدم الإنجليزية. المتحدث باسم النادي الأهلي (عدلي القيعي) قال أن هناك حالة من الجدل والاختلاف في وجهات النظر بين المشجعين على ستيف بروس رغم أنه لم يصل إلى القاهرة بعد.

ولا تعرف إدارة الأهلي إذا ما كان بروس سيصل إلى القاهرة أم لا، فالاجتماع الذي عُقد بين أعضاء مجلس الإدارة لم يتفقوا على وصول أي شخص هذا الأسبوع للتوقيع معه.

أخطاء

المطلوب في الأهلي لخلاف كارتيرون (ستيف بروس)، مدرب هال وويجان وسندرلاند وأستون فيلا السابق (صور: The Sun)
المطلوب في الأهلي لخلاف كارتيرون (ستيف بروس)، مدرب هال وويجان وسندرلاند وأستون فيلا السابق (صور: The Sun)

وصفت الصحيفة أن الفترة الحالية هي الأصعب في تاريخ الأهلي الحديث بعد التراجع إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وتلك المعلومة لا بد أنها ستغضب عشاق الأهلي، فلم تقم الكاتبة بالإشارة إلى المباريات الكثيرة المؤجلة للأهلي بسبب انشغاله بدوري أبطال أفريقيا.

ولم تقم أصلاً بالإشارة إلى إقالة كارتيرون بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا وفشل النادي في العودة إلى كأس العالم للأندية، وقالت أن الأداء السيء في أول 6 جولات بالدوري والتراجع إلى المركز السادس بالدوري هما السبب.

وواصلت الكاتبة قائلة الأهلي يبحث عن مدير فني صاحب خبرة مثل بروس لإنقاذ موسمه. والأهلي لديه ملعب يتسع لـ 75 ألف متفرج في القاهرة، وهو ملعب أكبر من ملعب أستون فيلا (فيلا بارك)”.

وتقصد الكاتبة أن الأهلي لا يزال يستعمل ستاد القاهرة، لكنها لا تعلم أنه مغلق منذ مارس الماضي للاصلاحات ولا يلعب عليه الأهلي منذ مباراة مونانا في تأهيلي دور مجموعات أبطال أفريقيا 2018.

وقال لاعب توتنهام الأسبق (أحمد حسام ميدو) عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر بروس مدرب كبير ولديه قدرات تدريبية كبيرة، لكنني أعتقد أن توليه مسؤولية الأهلي في الوقت الراهن مقامرة غير محسوبة منه.

اقرأ ايضًا

  • رسميًا | سامبايو يضم ثاني أفارقة الدوري البرازيلي من إسبانيا
  • سيميدو: هذا موقف ديمبيلي من اتصالات آرسنال وليفربول
  • مورينيو يعطي الضوء الأخضر لإدارة مانشستر يونايتد لاتمام الصفقة الشتوية الأولى
  • مالك روما: بيع النادي لولي العهد السعودي “أخبار زائفة”
  • رومينيجه: ميركاتو بايرن ميونخ في يد حسن صالح حميديتش
  • مشجع إنجليزي يهزم غلاء القطارات بـ “خطة جهنمية”
  • دانييلا سمعان تُساعد ميلان على ضم فابريجاس
  • هل يَقبل جوارديولا سرقة إدين هازارد من ساري؟
  • مانشستر يونايتد يتجسس على موهبة بريستول
  • رسميًا | فيلسوف نهائي ليبرتادوريس ينتقل إلى اتالانتا

كلمات دالة
إغلاق