سوق الانتقالاتصفقات رسمية

رسميًا | الغواصات الغارقة تتخلص من قائدها المتواضع

قررت إدارة نادي فياريال فسخ عقد المدير الفني الشاب “خافي كاليخا” لتدهور نتائج الفريق في منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم، واحتلال المرتبة الـ 17 بعد أول 15 جولة من الموسم.

الفريق المتأسس عام 1923 اكتفى بثلاثة انتصارات فقط في الليجا هذا الموسم أمام أندية ليجانيس وأثلتيك بلباو وريال بيتس، وخسر سبع مرات أمام ريال سوسيداد وجيرونا وبلد الوليد وإسبانيول وألافيس وبرشلونة وسيلتا فيجو.

وحاول كاييخا إنقاذ نفسه من الإقالة بهزيمة ألميريا في كأس ملك إسبانيا (8/صفر) نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الخسارة من سيلتا فيجو على ملعب إل مدريجال 3/2 لم تمهله المزيد من الوقت للبقاء.

وعُين كاييخا (صاحب الـ 40 عامًا) خلفًا لمارسلينو الذي أقيل مطلع موسم 2018/2017 لأسباب إدارية متعلقة بالنزاهة، واستطاع قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الأوروبي.

وتعتبر تجربة فياريال هي الأولى بالنسبة لكاييخا في عالم الاحتراف، حيث اعتزل كرة القدم عام 2012 بين صفوف نادي أوساسونا الباسكي.

وقال فياريال عبر موقعه الرسمي “نود أن نشكر كاييخا على عمله وتفانيه واحترافه خلال الفترة التي قضاها على مقعد الإدارة الفنية لفريق الغواصات الصفراء منذ بداية الموسم الماضي، ونتمنى له حظًا طيبًا في مسيرته الرياضية”.

وأضاف فياريال “سيعلن النادي المدرب الجديد في الساعات القادمة”.

مقالات ذات صلة