سوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم اللاتينية

فلورنتينو بيريز راقب أحد نجوم ريفربليت في نهائي القرن

راقبت إدارة ريال مدريد نهائي القرن بين ريفربليت وبوكا جونيورز الذي لعب ليلة أمس الأحد على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد، لتقييم مستوى لاعب وسط ريفربليت “بالاسيوس” قبل تقديم عرض جاد للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي القادم.

ودخل ريال مدريد في مفاوضات شفهية مع وكيل أعمال اللاعب خلال الفترة الماضية، وتم تأجيل كل شيء حتى موعد إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس الذي شاء القدر أن يُنقل إلى معقل النادي الملكي بعد تأجيله ثلاث مرات نهاية الشهر الماضي.

وقالت صحيفة ماركا المدريدية في عددها الصادر اليوم الاثنين، بعد ساعات من تتويج ريفربليت بلقب البطولة للمرة الرابعة في التاريخ “بالاسيوس على موعد مع ريال مدريد في مونديال الأندية قبل التوقيع على عقد انضمامه الرسمي”.

وأوضحت “ريال مدريد استغل فرصة نهائي ليبرتادوريس للتحدث بصورة موسعة مع إدارة ريفربليت. سيصل بالاسيوس في الميركاتو الشتوي أو الميركاتو الصيفي على أبعد تقدير، وهناك إمكانية لمواجهة فريقه المستقبلي في نهائي كأس العالم للأندية على الأراضي الإماراتية هذا الشهر”.

وسيكون الاختبار النهائي بالنسبة لبالاسيوس في كأس العالم للأندية كي يُظهر أفضل ما لديه ليشجع الريال أكثر على التوقيع معه ولعب الأدوار الأولى في تشكيلة سنتياجو سولاري.

ولم يُقدم بالاسيوس المستوى المأمول منه خلال الشوط الأول من نهائي ليبرتادوريس أمام البوكا، ومع مرور الوقت بدأ يتحسن مردوده، وساهم في تسجيل فريقه لهدف التعديل بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء ببضع دقائق.

في النهاية تُوج بالاسيوس بلقب البطولة وحقق أول لقب كبير في مسيرته الكروية، ولا شك أنه يحلم بتحقيق المزيد من البطولات في بيت البطولات “ريال مدريد” خلال السنوات القادمة.

من هو بالاسيوس؟

أليخاندرو بالاسيوس، المولود في مدينة فامايليا الأرجنتينية، هو خريج أكاديمية نادي ريفربليت عام 2014، تم تصعيده للفريق الأول بعدها بسنة ليمثل الفريق في مباراة وحيدة بالدوري المحلي، ويلعب في مركز صانع الألعاب تحت رأسي الحربة.

في موسم 2017/2016 حصل على فرصة حقيقية بالمشاركة في 8 مباريات بالدوري، وفي الموسم التالي لعب 9 مباريات وسجل هدفين، وخلال موسم 2019/2018 لعب 8 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا، لكنه لعب دور بارز في تأهل ريفربليت إلى نهائي ليبرتادوريس.

صاحب الـ 20 عامًا أختير للعب مع منتخب الأرجنتين الأول في ودية كولومبيا مطلع شهر سبتمبر الماضي، ولعب 53 دقيقة، وبعدها شارك لمعظم الوقت مع ريفربليت في الدوري وليبرتادوريس.

كان لبالاسيوس دور واضح في الفوز على إنديبيندينتي الأرجنتيني في ربع نهائي ليبرتادوريس 1/3 ثم هزيمة جريميو البرازيلي في نصف النهائي 2/1.

مقالات ذات صلة