اقتصادمباريات الاحد الكروي

مشجع إنجليزي يهزم غلاء القطارات بـ “خطة جهنمية”

ابتكر مشجع لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي خطة أذهلت محبي كرة القدم في إنجلترا هذا الأسبوع، تغلب بفضلها على ارتفاع أسعار تذاكر القطارات ما بين المدن الإنجليزية وبعضها في أيام مباريات البريميرليج “السبت والأحد”.

المشجع الذي يُدعى “ستيف هورتون” لم يكن سعيدًا بشأن التكلفة الباهظة لأجرة القطار من مدينة ولفرهامبتون إلى نيوكاسل يوم أمس الأحد، لذا قرر أن يُفكر خارج الصندوق، وألا يستخدم القطار كما فعل باقي أنصار “ولفز”.

30 جنيهًا

المشجع اتجه لاستخدام طائرة شركة Ryanair بدلاً من استخدام القطار من أجل الوصول إلى مدينة نيوكاسل، وبدأ عملية البحث عن رحلة رخيصة تقلع من مدينة بيرمنجهام إلى إحدى المدن الأوروبية، ليجد رحلة مُتجهة إلى مدينة “أليكانتي” الإسبانية لا يتجاوز سعرها الـ 30 جنيهًا.

وبعد أن تحدث في الأمر عبر حسابه الشخصي على تويتر، وصف هذا الرجل المخلص بـ “البطل” من قبل عدد هائل من جماهير أندية البريميرليج.

ستيف استمتع بليلة في إسبانيا قبل التوجه إلى المباراة التي أقيمت في ملعب سان جيمس بارك بمدينة نيوكاسل شمال البلاد، دون أن يتعرض للإجهاد البدني أو المادي.

وتصل تكلفة تذكرة الذهاب والعودة من ولفرهامبتون إلى نيوكاسل يوم الأحد حوالي 114 جنيهًا إسترلينيًا، لكن رحلة من بيرمنجهام إلى أليكانتي الإسبانية بالطائرة تبلغ 30 جنيهًا فقط، في حين يمكن العثور على رحلة مباشرة من المدينة الإسبانية إلى نيوكاسل بـ 15 جنيهًا إسترلينيًا، ما يعني أن ستيفن هورتون وفر على نفسه 70 جنيهًا إسترلينيًا.

مكاسب المشجع لم تنته عند هذا الحد، فقد انتزع “مات دوهرتي” الفوز لولفرهامبتون في الوقت المحتسب بدل من الضائع في مباراة مثيرة للجدل شهدت اكمال نيوكاسل للقاء بـ 10 لاعبين، ليحتفل ستيف مع فريقه بالنقاط الثلاث خارج الديار بأقل تكلفة ممكنة.

وصعد ولفرهامبتون تحت قيادة مدربه البرتغالي “نونو سانتو” إلى المرتبة العاشرة في سلم الترتيب برصيد 22 نقطة بفضل فوزين متتاليين حققهما أمام تشيلسي ونيوكاسل في الجولتين الماضيتين، علمًا بأن الفريق خسر من كارديف وهدرسفيلد وتوتنهام وتعادل مع آرسنال خلال شهر نوفمبر الماضي، وسقط كذلك في خساراتين أمام واتفورد وبرايتون في نهاية شهر أكتوبر.

مقالات ذات صلة