آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةالميركاتو الاسبانيانتقالات اللاعبينصفقات محتملة

فلورنتينو بيريز راقب أحد نجوم ريفربليت في نهائي القرن

صانع ألعاب شاب أثار اعجاب ريال مدريد...

راقبت إدارة ريال مدريد نهائي القرن بين ريفربليت وبوكا جونيورز الذي لعب ليلة أمس الأحد على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد، لتقييم مستوى لاعب وسط ريفربليت بالاسيوس قبل تقديم عرض جاد للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي القادم.

ودخل ريال مدريد في مفاوضات شفهية مع وكيل أعمال اللاعب خلال الفترة الماضية، وتم تأجيل كل شيء حتى موعد إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس الذي شاء القدر أن يُنقل إلى معقل النادي الملكي بعد تأجيله ثلاث مرات نهاية الشهر الماضي.

وقالت صحيفة ماركا المدريدية في عددها الصادر اليوم الاثنين، بعد ساعات من تتويج ريفربليت بلقب البطولة للمرة الرابعة في التاريخ بالاسيوس على موعد مع ريال مدريد في مونديال الأندية قبل التوقيع على عقد انضمامه الرسمي.

بالاسيوس لاعب ريفربليت في نهائي كوبا ليبرتادوريس. بالاسيوس مطلوب في ريال مدريد خلال الميركاتو الشتوي 2019 (صور: MARCA)

وأوضحت ريال مدريد استغل فرصة نهائي ليبرتادوريس للتحدث بصورة موسعة مع إدارة ريفربليت. سيصل بالاسيوس في الميركاتو الشتوي أو الميركاتو الصيفي على أبعد تقدير، وهناك إمكانية لمواجهة فريقه المستقبلي في نهائي كأس العالم للأندية على الأراضي الإماراتية هذا الشهر.

وسيكون الاختبار النهائي بالنسبة لبالاسيوس في كأس العالم للأندية كي يُظهر أفضل ما لديه ليشجع الريال أكثر على التوقيع معه ولعب الأدوار الأولى في تشكيلة سنتياجو سولاري.

ولم يُقدم بالاسيوس المستوى المأمول منه خلال الشوط الأول من نهائي ليبرتادوريس أمام البوكا، ومع مرور الوقت بدأ يتحسن مردوده، وساهم في تسجيل فريقه لهدف التعديل بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء ببضع دقائق.

في النهاية تُوج بالاسيوس بلقب البطولة وحقق أول لقب كبير في مسيرته الكروية، ولا شك أنه يحلم بتحقيق المزيد من البطولات في بيت البطولات ريال مدريد خلال السنوات القادمة.

من هو بالاسيوس؟

صانع ألعاب ريفربليت "بالاسيوس" مطلوب في ريال مدريد (صور: MARCA)
صانع ألعاب ريفربليت “بالاسيوس” مطلوب في ريال مدريد (صور: MARCA)

أليخاندرو بالاسيوس، المولود في مدينة فامايليا الأرجنتينية، هو خريج أكاديمية نادي ريفربليت عام 2014، تم تصعيده للفريق الأول بعدها بسنة ليمثل الفريق في مباراة وحيدة بالدوري المحلي، ويلعب في مركز صانع الألعاب تحت رأسي الحربة.

في موسم 2017/2016 حصل على فرصة حقيقية بالمشاركة في 8 مباريات بالدوري، وفي الموسم التالي لعب 9 مباريات وسجل هدفين، وخلال موسم 2019/2018 لعب 8 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا، لكنه لعب دور بارز في تأهل ريفربليت إلى نهائي ليبرتادوريس.

صاحب الـ 20 عامًا أختير للعب مع منتخب الأرجنتين الأول في ودية كولومبيا مطلع شهر سبتمبر الماضي، ولعب 53 دقيقة، وبعدها شارك لمعظم الوقت مع ريفربليت في الدوري وليبرتادوريس.

كان لبالاسيوس دور واضح في الفوز على إنديبيندينتي الأرجنتيني في ربع نهائي ليبرتادوريس 1/3 ثم هزيمة جريميو البرازيلي في نصف النهائي 2/1.

 

اقرأ ايضًا
  1. تجربة تدريبية جديدة لهداف البوكا السابق “مارتن باليرمو”
  2. ارتبط بمانشستر يونايتد، فتعرض لإصابة طويلة!
  3. وكيل مورينيو يُعلق على أنباء العودة إلى ريال مدريد
  4. أسعار مُستفزة لتذاكر فورمولا E في السعودية
  5. رافينيا ألكانتارا..سيء الحظ ذو الإصابات القاتلة!
  6. ما هي مدة غياب دييجو كوستا، وهل يلحق بديربي مدريد؟
  7. إصابة خطيرة تُغيب لاعب بورنموث لـ 9 أشهر!
  8. منع مشجع أرجنتيني من دخول اسبانيا لحضور نهائي القرن!
  9. رمضان صبحي وبداية علامات الاستسلام
  10. وادي دجلة مستعد لإحياء مسيرة مهاجم الأهلي
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق