انتقالات الميركاتو الشتويصفقات رسميةكرة القدم اللاتينية

تجربة تدريبية جديدة لهداف البوكا السابق “مارتن باليرمو”

انتقل الهداف السابق لنادي بوكا جونيورز “مارتن باليرمو” لتدريب نادي إيفرتون التشيلي هذا الأسبوع، ليواصل مسيرته التدريبية في الملاعب التشيلية للعام الرابع على التوالي.

واحتل مارتن باليرمو مركز الوصافة بفريق يونيون إسبانيولا في الدوري التشيلي الممتاز موسم 2017، بفارق نقطتين فقط عن كولو كولو المتصدر، علمًا بأنه احتل المركز الخامس في نسخة 2016.

وكان الموسم الحالي 2018 هو الأسوأ له مع الفريق باحتلال المركز السابع، كما ودع من منافسات كوبا سود أميريكانا من الدور الأول على يد سبورت هوانكايو البيروفي بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما ودع نادي إسبانيولا مع باليرمو من الدور التأهيلي الثالث لبطولة كوبا ليبرتادوريس نسخة 2017 على يد نادي ذا سترونجيست البوليفي بعد أن تجاوز نادي سيرو الأوروجوياني في الدور التأهيلي الثاني.

باليرمو الذي احترف لفترة قصيرة في الدوري الإسباني، ومَصل أندية فياريال وريال بيتس وديبورتيفو ألافيس في الفترة من 2001 إلى 2004، افتتح مشواره التدريبي مع نادي جودوي كروز الأرجنتيني عام 2012 بعد عام واحد فقط من اعتزاله للمستديرة بين صفوف بوكا جونيورز الذي سجل له 14 هدفًا في موسم 2011/2010.

وانتقل باليرمو بعد عامين من جودوي كروز لتدريب نادي آرسنال الأرجنتيني لمدة ثلاثة أعوام حتى رحل عام 2016 إلى نادي يونيون إسبانيولا.

وخيب نادي إيفرتون آمال أنصاره خلال موسم 2018 باحتلال المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري المحلي، ويتطلع رئيسه “بيدرو سيديلو مارتينيز” لما سيقدمه مارتن باليرمو في الموسم الجديد لإعادة الفريق إلى الواجهة المحلية والقارية من جديد.

مقالات ذات صلة