انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

إدارة الأهلي تصدم “ساليف كوليبالي”

صفعت إدارة الأهلي المصري قلب الدفاع المالي “ساليف كوليبالي”، عصر اليوم الأحد، بإبلاغه أن لا مكان له مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي “2019/2018” لأسباب فنية.

مدير الكرة في النادي “سيد عبد الحفيظ” أخبر صاحب الـ 30 عامًا بالبحث عن ناد جديد خلال الأسابيع القليلة القادمة قبل غلق الميركاتو الشتوي في نهاية شهر يناير 2019.

وأُستبعد كوليبالي من تشكيلة الأهلي في المباراتين الماضيتين أمام بتروجيت والجونة بسبب الهفوة الفادحة التي ارتكبها أمام مهاجم المقاولون العرب “أحمد علي” نهاية الشهر الماضي، وكلفت الفريق الخسارة بهدف دون رد في الدقائق العشر الأخيرة.

كما تسبب ثقل حركة كوليبالي وزميله في خط دفاع الأهلي “سعد الدين سمير” في تسجيل الترجي التونسي لثلاثة أهداف بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانضم كوليبالي في الميركاتو الصيفي الماضي دون مقابل، بعد انتهاء عقده مع نادي تي بي مازيمبي الكونجولي، بتوصية من المدير الفني الفرنسي “باتريس كارتيرون” الذي أقيل من تدريب الشياطين الحمر بعد السقوط المدوي في ملعب رادس أمام الترجي.

شارك اللاعب في سبع مباريات بالدوري المصري الممتاز منذ انضمامه وسجل هدف، ولعب بجميع مباريات الفريق بالنسخة المنقضية من دوري أبطال أفريقيا.

ودافع كوليبالي عن ألوان نادي مازيمبي لمدة 5 سنوات، وساهم في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي دجولبيا المالي ومثله في ثلاثة مواسم متتالية.

ويهدف الأهلي من بيع كوليبالي في الميركاتو الشتوي لافساح المجال لانضمام لاعب أجنبي جديد لصفوفه، يقال أنه الدولي التونسي “بن عمر”، لاعب وسط دفاع نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي.

مقالات ذات صلة