آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو الشتويالميركاتو المصريانتقالات اللاعبينصفقات محتملة

إدارة الأهلي تصدم “ساليف كوليبالي”

النادي يريد افساح المجال لانضمام لاعب أجنبي جديد في الميركاتو الشتوي...

صفعت إدارة الأهلي المصري قلب الدفاع المالي ساليف كوليبالي، عصر اليوم الأحد، بإبلاغه أن لا مكان له مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي “2019/2018” لأسباب فنية.

مدير الكرة في النادي سيد عبد الحفيظأخبر صاحب الـ 30 عامًا بالبحث عن ناد جديد خلال الأسابيع القليلة القادمة قبل غلق الميركاتو الشتوي في نهاية شهر يناير 2019.

وأُستبعد كوليبالي من تشكيلة الأهلي في المباراتين الماضيتين أمام بتروجيت والجونة بسبب الهفوة الفادحة التي ارتكبها أمام مهاجم المقاولون العرب أحمد علي نهاية الشهر الماضي، وكلفت الفريق الخسارة بهدف دون رد في الدقائق العشر الأخيرة.

كما تسبب ثقل حركة كوليبالي وزميله في خط دفاع الأهلي سعد الدين سمير في تسجيل الترجي التونسي لثلاثة أهداف بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانضم كوليبالي في الميركاتو الصيفي الماضي دون مقابل، بعد انتهاء عقده مع نادي تي بي مازيمبي الكونجولي، بتوصية من المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون الذي أقيل من تدريب الشياطين الحمر بعد السقوط المدوي في ملعب رادس أمام الترجي.

شارك اللاعب في سبع مباريات بالدوري المصري الممتاز منذ انضمامه وسجل هدف، ولعب بجميع مباريات الفريق بالنسخة المنقضية من دوري أبطال أفريقيا.

ودافع كوليبالي عن ألوان نادي مازيمبي لمدة 5 سنوات، وساهم في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي دجولبيا المالي ومثله في ثلاثة مواسم متتالية.

ويهدف الأهلي من بيع كوليبالي في الميركاتو الشتوي لافساح المجال لانضمام لاعب أجنبي جديد لصفوفه، يقال أنه الدولي التونسي بن عمر، لاعب وسط دفاع نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي.

اقرأ ايضًا

  • ما هي الوجبة المسمومة التي تسببت في تضحية مورينيو بآندريه شورله؟
  • تجربة تدريبية جديدة لهداف البوكا السابق “مارتن باليرمو”
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق