اقتصادكرة القدم الآسيوية

أسعار مُستفزة لتذاكر فورمولا E في السعودية

أثارت أسعار تذاكر حضور سباقات فورمولا E للسيارات الكهربائية، المقرر له في قلب العاصمة القديمة للمملكة العربية السعودية “الدرعية”، غضب شريحة كبيرة من محبي اللعبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصل أقل سعر تذكرة لـ 395 ريالاً سعوديًا ليوم واحد فقط.

ويعتقد خبراء الاقتصاد الرياضي أن هذا الأمر قد يؤثر على الحضور الجماهيري في العرض، وبالتالي تراجع نسبة نجاح تنظيم السعودية للحدث.

وقُسمت التذاكر إلى أربع فئات، الفئة الأولى بمبلغ 395 ريالاً نظير مقعد جراند ستاند في يوم السباق، الموافق 15 ديسمبر 2018، أما الفئة الثانية فبلغت 950 ريالاً للحصول على ضيافة محلية لمدة 3 أيام في مقعد جراند ستاند.

وحطم مقعد الضيافة الفخرية الأرقام القياسية بـ 4450 ريالاً، ووصل سعر مقعد الـ (إي-موشن) لمبلغ 10000 ريال.

وحصلت السعودية على حق تنظيم هذا السباق للمرة الأولى، وكان يَنتظر من المنظمين نشر اللعبة في السعودية بمراعاة الطبقة المتوسطة عند تحديد أسعار التذاكر والفئات المختلفة، فكان من الأجدر تشجيع الجميع على الحضور لإنجاح الحدث ونشر اللعبة على نطاق واسع.

ويعتقد الراغبون في مشاهدة العرض، أن مبلغ 950 ريالاً، مبالغًا فيه للعبة لا يُعرف نجومها أحد في الوطن العربي، مؤكدين أن مَن سيحصلون على التذاكر سيكون هدفهم حضور الحفلات الموسيقية الملحقة بالحدث وليس السباق نفسه.

ويُشارك 11 فريقًا و22 سيارة Gen2 كهربائية، للمرة الأولى في تاريخ اللعبة التي تعتبر أول سلسلة عالمية لسابقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.