اقتصادكرة القدم الأوروبية

الأحكام العُرفية في أوكرانيا تنقل مباراة “شاختار وليون”

أشار رئيس نادي ليون الفرنسي الثلاثاء أن فريقه “من المحتمل” أن يخوض مواجهته الحاسمة مع شاختار دانيتسك الأوكراني في كييف، في 12 ديسمبر الجاري ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة أعلن أول أمس الاثنين نقله للمباراة التي كان مقررًا لها في خاركيف على خلفية التوتر بين أوكرانيا وروسيا.

وقال جان-ميشال أولاس رئيس نادي ليون بأنه تلقى اتصالاً من الاتحاد الأوروبي، يؤكد إقامة المباراة ربما على الملعب الأولمبي في كييف، مضيفًا “بتنا الآن نعرف وجهة المباراة بنسبة 99٪. سنبادر في تنظيم رحلات للمشجعين كي نمنح فريقنا المزيد من القوة”.

وتابع في مؤتمر صحافي مخصص لتقديم الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم المهاجمة النروجية “آدا هيغربرغ” التي تدافع عن ألوان ليون “الأمر ليس بسيطًا لأن الملعب الأولمبي في كييف سيستضيف مباراتين في يومين، إذ يلعب دينامو كييف الخميس في الدوري الأوروبي ونحن سنلعب الأربعاء الساعة التاسعة مساء”.

دبابات

شدد أولاس على الضرورات الأمنية، قائلاً “قبل أربع سنوات ذهبنا إلى أوديسا مطلع الحرب. رأينا الدبابات أمام الملعب. كان هناك منعًا للتجوال، ولم يحظ لاعبو فريقي بإجراءات تساعد على تركيزهم”.

وتابع “نطرح دومًا المسائل الأمنية حتى قبل الفوز النهائي. لا أعرف إذا كان اللعب في كييف أو خاركيف أو دانيتسك قد يؤثر على النتيجة؟ إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي (يويفا) هذا القرار فذلك لوجود قانون عرفي في جزء من البلاد، وهو أيضًا موضوع متعلق بالمسؤولية”.

ويحتل ليون المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الذي ضمن تأهله بعد التعادل 2/2 في ليون الأسبوع الماضي.

ويتقدم ليون على شاختار بفارق نقطتين، ما يعني أن التعادل يضمن له مرافقة السيتي إلى دور الـ16 بينما تؤدي به الخسارة خارج البطولة وتمنحه بطاقة ترضية لمتابعة المشوار في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

مقالات ذات صلة