آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الانجليزي

نيوكاسل للبيع قبل الميركاتو الشتوي بهذا السعر!

مَن سيشتريه عليه تسديد ديون بـ 144 مليون جنيه إسترليني..

أكد مالك نادي نيوكاسل يونايتد «مايك آشلي» بشكل رسمي منتصف هذا الأسبوع، رغبته الجادة والملحة في بيع النادي قبل بدء الميركاتو الشتوي هذا الشهر.

النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قبل يُعاني من ديون تصل لـ 144 مليون جنيه إسترليني، حسب آخر تقرير سنوي له، لكن هناك إمكانية بجدولة الديون ودفعها على دفعات سنوية.

وأشار مايك آشلي إلى وجود تقدم في مفاوضات بيع الفريق الذي يتسع ملعبه لـ 53.300 ألف متفرج، ويصل متوسط حضور مبارياته لـ 50.900 ألف للمباراة الواحدة.

وتحدث الرجل المثير للجدل في شهر أكتوبر الماضي عن عدم تلقيه لأي عرض متميز بعد عام من طرح نيوكاسل للبيع بصورة رسمية.

وتبلغ إيرادات حضور الجماهير في ملعب سان جيمس بارك 45 مليون دولار سنويًا، من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعما اذا كانت فكرة البيع واقعية قبل شهر يناير، قال مايك آشلي لقناة سكاي نيوز “إن الأمر محتمل، وأتمنى العثور على مالك يرضي جميع الأطراف”.

وتابع حديثه “أرجو أن يحدث البيع قبل فترة الانتقالات بشهر يناير. هل الأمر واقعي؟ إنه محتمل. أتمنى أن نتوصل لصيغة اتفاق جيدة”.

الهروب من القاع دون هداف

مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد سالمون روندون (صور: Sky)
مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد سالمون روندون (صور: Sky)

تعثر نيوكاسل في بداية الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني رفائيل بينيتيز، لكنه حقق ثلاث انتصارات متتالية مؤخرًا، ما دفعه بقوة بعيدًا عن منطقة الخطر، قبل خسارته بملعبه أمام وست هام يونايتد في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز 14 حاليًا برصيد 12 نقطة من 14 مباراة، ولا يوجد بين صفوف الفريق أي هداف هذا الموسم، فلم يسجل المهاجم الفنزويلي “سالمون روندون” أكثر من هدفين في تسع مباريات، وللمهاجم الإسباني خوسيلو نفس الرصيد لكن في 11 مباراة.

وأكد آشلي، الذي اشترى معظم أسهم النادي في عام 2007، أنه لا يجري مفاوضات خاصة مع أي طرف لكنه أشار إلى أنه في مرحلة متقدمة للبيع مقارنة بالسابق.

وختم حديثه “أنا حريص على بيع النادي للشخص المناسب لكي يشعر الجميع بالسعادة”.


اقرأ ايضًا

تحليل | ما هي البطولة الثالثة للأندية الأوروبية التي تُشبه الإنترتوتو، وما الهدف منها؟
زامباريني يبيع “باليرمو” بعشرة ملايين يورو لشركة لندنية!
عصام الحضري يضغط لفسخ تعاقده مع الإسماعيلي
يوفنتوس ومانشستر سيتي يتنافسان على نجم ريال مدريد

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة