آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو المصريالميركاتو المغربي

رسميًا | مصر تدعم ملف المغرب لاستضافة الكان 2019

"لن ننافس أي دولة عربية"...

نفى المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم “أحمد مجاهد” وجود أي نية لدى الاتحاد للتقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي سُحب تنظيمها من الكاميرون مؤخرًا.

قال مجاهد في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بالقاهرة “إن مصر لن تكون منافسًا في هذا الأمر لأى دولة عربية لا سيما وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي وستكون مصر داعمة لأى ملف دولة عربية تطلب التنظيم”.

وارتبط تنظيم هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا بالمملكة المغربية منذ انهيار إمبراطورية رئيس الكاف السابق “عيسى حياتو” بخسارته للانتخابات الرئاسية أمام الملغاشي “أحمد أحمد” مطلع عام 2017، كتعويض لبلاد أطلس عن سحب تنظيم نسخة 2015 منها، ومنحها لغينيا الاستوائية.

وكشف الكاف خلال اجتماع لجنته التنفيذية يوم الجمعة الماضية في العاصمة الغانية أكرا أنه سيفتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة البطولة نظرًا لعدم جاهزية الكاميرون.

وأبدى رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم “فوزي لقجع” في أكثر من مناسبة استعداد بلاده لاحتضان النسخة الأكبر في تاريخ البطولة الأفريقية حيث تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا.

وجاء قرار الكاف متماشيا مع التوقعات التي أشارت منذ فترة إلى حرمان الكاميرون من حق استضافة البطولة، التي من المفترض أن تقام بين 15 يونيو و13 يوليو 2019، بسبب فشلها في تسليم المنشآت المتفق عليها في المواعيد المُحددة مسبقًا.

اقرأ ايضًا

رسميًا | لاعب جزائري يلتحق بنادي يوفيل تاون الإنجليزي

بعد طرده من إسرائيل، أنيستيس ينتقل إلى غوتيبورج السويدي

حارس ليفربول الأسبق يعود لمسقط رأسه بعد غياب 11 عامًا

أعظم العقول في كرة القدم، مديرًا فنيًا لمتذيل الليج تو في إنجلترا!

رسميًا | السنغالي “عمر داف” مدربًا لأحد مشاهير فرنسا

رسميًا | نومانثيا ينتشل مدافع ريال مدريد السابق من الضياع

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية