انتقالات الميركاتو الشتويصفقات محتملة

يوفنتوس ومانشستر سيتي يتنافسان على نجم ريال مدريد

ظهر صانع ألعاب ريال مدريد “إيسكو” على رادار بطلي الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي (يوفنتوس ومانشستر سيتي) قبل فتح باب الميركاتو الشتوي الشهر المقبل، في ظل المشاكل التي يعاني منها صاحب الـ 26 عامًا للعب الأدوار الأولى هذا الموسم.

إيسكو /26 عامًا/ غاضب من الطريقة التي يُعامل بها من قبل المدرب الأرجنتيني الجديد “سنتياغو سولاري”، فلم يقم بإشراكه منذ توليه المسؤولية خلفًا للمدرب المقال “لوبتيجي”.

وأُستبعد إيسكو من مباراة روما في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي بعد أن شارك لمدة 29 دقيقة فقط أمام إيبار بالمباراة التي تعثر فيها الملكي بثلاثية نظيفة.

وعاد سولاي ليستبعد إيسكو من التشكيل الأساسي أمام فالنسيا بالجولة الـ 14 من الليجا مطلع هذا الأسبوع، ومنحه فرصة للعب لمدة 12 دقيقة فقط.

الوضع الراهن لإيسكو دفع أندية يوفنتوس ومانشستر سيتي ونابولي لدراسة التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي، حسب ما ذكرته صحيفة “آ س”.

الثنائي يوفنتوس ومانشستر سيتي كانا فقدا الأمل في التعاقد مع إيسكو بالميركاتو الصيفي الماضي بسبب تجديد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2022، نظرًا للثقة التي أظهرها المدرب الأسبق للريال “زين الدين زيدان” في إمكانياته.

التمرد

أكدت صحيفة “آ س” أن إيسكو سيتمرد على إدارة الريال ولن يقبل بالمواصلة على الوضع الحالي، خاصةً مع اقتراب التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020، ما سيُثير الأندية التي حامت حوله في وقت سابق من العام الماضي.

وقالت صحيفة إل ماتينو الإيطالية “يوفنتوس ومانشستر سيتي لم يتنافسا على لاعب ملقة السابق من قبل، لكن هذا قد يحدث قريبًا، ونابولي يراقب الوضع عن كثب، رغم أن إيسكو سيكون باهظ الثمن”.

وسبق وعمل إيسكو مع المدير الفني الحالي لنابولي “أنشيلوتي” في أول عامين للاعب في ريال مدريد، وكشف أنشيلوتي عن اعجابه وإيمانه بقدرات إيسكو في عدة مناسبات.

وظهر إيسكو في 53 مباراة مع ريال مدريد بموسم 2014/2013 بفضل ثقة أنشيلوتي، وسجل 11 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة آنذاك، وكان ذلك أفضل مواسمه مع الملكي على الإطلاق، ففي الموسم التالي سجل ستة أهداف ومرر 13 تمريرة حاسمة.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة